بالفيديو..منيب من وقفة البيضاء: يجب الاستجابة للمطالب بدل اعتقال نشطاء حراك الريف

29 مايو 2017آخر تحديث :
بالفيديو..منيب من وقفة البيضاء: يجب الاستجابة للمطالب بدل اعتقال نشطاء حراك الريف

 

أريفينو مراد بلعلي

عرفت مدينة الدار البيضاء مساء الاحد تنظيم مسيرة احتجاجية تضامنية مع الحراك بالريف حيث شارك في هذه المسيرة عدد من المواطنين، كما عرفت مشاركة الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد.

 وأكدت منيب أن حراك الريف سلمي وأن المطالب به مشروعة بالنظر للملف المطلبي ، مشيرة أن حزبها قدم أسئلة داخل قبة البرلمان وخرج بعدد من البيانات، مؤكدة أنه يتم التحضير لقافلة ستزور الريف، مبرزة أن الحزب بجانب الشعب المغربي الذي يحتج بشكل سلمي.

 وأوضحت منيب أن على المسؤولين أن يجيبوا على المطالب المشروعة ببناء مغرب ديموقراطي، به محاربة الفساد وتنزيل جهوية حقيقية تنمي الوطن دون تمييز، وأنه على المسؤولين الإستجابة الفورية لمطالب المحتجين بالحسيمة، وتأهيل الطرقات وتنمية أوراش تخلق فرص الشغل.

 وأشارت المتحدثة أن البطالة بالريف منتشرة بشكل كبير، وعلى الدولة أن تستجيب للمطالب دون العصا الباردة، وتوفير العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، دون اعتقال المواطنين وقذفهم.

 واعتبرت منيب أن المسؤولين أخطأوا في تصريحاتهم، موجهة التحية للمواطنين بالحسيمة وفي كل أرجاء الوطن المساندين للحراك السلمي ويطالبون الدولة بفتح الأوراش لبناء المغرب، وإعطاء الفرص للنخب المحلية لتأخذ المبادرة.

 

https://youtu.be/grIrmeI7Xtc

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق