سبحان مبدل الاحوال..موقع القناة الثانية ينثر الورود على الحراك و يكتب: مسيرة الحسيمة سلمية.. المتظاهرون يشكلون سلاسل بشرية لحماية الممتلكات الخاصة

19 مايو 2017آخر تحديث :
سبحان مبدل الاحوال..موقع القناة الثانية ينثر الورود على الحراك و يكتب: مسيرة الحسيمة سلمية.. المتظاهرون يشكلون سلاسل بشرية لحماية الممتلكات الخاصة
تغطية القناة الثانية لمسيرة الخميس العظيم بالحسيمة
عزيز عليلو الخميس 18 ماي 20:33 – 2017
انطلقت، قبل قليل، مسيرة احتجاجية من وسط مدينة الحسيمة في أجواء سلمية حضارية، حيث شكل المتظاهرون سلاسل بشرية من أجل تأمين الممتلكات العمومية والخاصة.

المسيرة التي انطلقت من ساحة محمد الخامس وسط المدينة بالحسيمة، بمشاركة حوالي ثلاثة آلاف متظاهر للمطالبة بتنمية المنطقة، تمر في جو من النظام، وفق ما تبينه الفيديوهات التي تم التقاطها من عين المكان.

وردد المشاركون في المسيرة، وفق موفد القناة الثانية إلى الحسيمة حسن لحمادي، شعارات من قبيل ”سلمية.. سلمية.. لا حجرة لا جنوية،” تأكيدا على سلمية المسيرة.

وعمد السائرون في شوارع الحسيمة إلى تنظيم ذاتيّ، على تشكيل سلاسل بشرية، لحماية ممتلكات الأغيار من أي إيذاء غير مرغوب فيه؛ كما جرَى إفراز لجنة للشعارات حتّى يتم الالتزام بالمطالب التي تهم تنمية المنطقة.

وقال موفد القناة الثانية إلى مدينة الحسيمة، حسن لحمادي إن المسيرة انطلقت من ساحة محمد الخامس وستجوب مختلف شوارع المدينة، مشيرا إلى أن أغلب المتظاهرين شباب وضمنهم نساء أيضا.

وأضاف مبعوث القناة في تصريح خاص لموقع القناة الثانية أن المتظاهرين قدموا من البلديات الخمس للإقليم، (الحسيمة،إمزورن،أيت بوعياش،أجدير وتاركيست)، وكذا مختلف الجماعات القروية للإقليم والتي تصل إلى 30 جماعة قروية.

ويطالب المتظاهرين بتعزيز البنيات التحتية للمدينة وبناء مستشفى جامعي والاهتمام بالمناطق القروية بإقليم الحسيمة علاوة على خلف مناصب الشغل لفائدة شباب المنطقة.

ويشار إلى أن الحكومة اعلنت مساء اليوم الخميس تفهما لاحتجاجات الريف وأكدت حرصها على تسريع وثيرة إنجاز المشاريع التنموية بالمنطقة، حيث وصف مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة مطالب المتظاهرين بـ ”الموضوعية والمشروعة، والتي ترتبط في أغلبها بحياتهم اليومية، وتندرج ضمن المخطط التنموي، الذي يقوده الملك محمد السادس.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق