+صور و فيديو: صوت نساء الحسيمة يصدح في وفقة تضامنية مع “حراك الريف” رغم الحصار

4 يونيو 2017آخر تحديث :
+صور و فيديو: صوت نساء الحسيمة يصدح في وفقة تضامنية مع “حراك الريف” رغم الحصار

صوت نساء الحسيمة يصدح في وفقة تضامنية مع "حراك الريف"

لبت المئات من النساء ليلة السبت دعوة عممتها ناشطات في حراك الحسيمة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ناشدن من خلالها “كافة نساء الحسيمة الالتحاق بعد صلاة التراويح بساحة “باركي تشيتا” للتضامن مع حراك الريف”.

وعرفت الوقفة في بدايتها شنآنا بعدما حاول أمنيون إخلاء ساحة “باركي تشيتا” من نساء كنّ بها، ما أدى إلى رفع شعارات تنديدية بالإخلاء مما اعتبره المتواجدون بالمكان “ساحة عمومية”؛ وهو ما أدى في الأخير إلى إغماء إحدى السيدات، ليتم نقلها عبر سيارة إسعاف إلى المستشفى.

وتم تطويق النساء اللائي بقين في الساحة، ومنع كل من يحاول الالتحاق بهن، قبل أن يبدأن في طرق الأواني ورفع صور المعتقلين بسبب حراك الحسيمة، مع ترديد شعارات على غرار “الشعب يريد إطلاق سراح المعتقل”، و”كلنا الزفزافي”، و”لا للعسكرة”.

من جانبهم، التحق عدد من شباب ورجال الحسيمة بدوار سيدي عبيد، الذي تم تطويقه ووضع حواجز أمنية لمنع المتظاهرين من الوصول إليه؛ في حين نظمت تظاهرات بمجموعة من أحياء الحسيمة.

وشهدت الوقفة المذكورة اعتقال أحد النشطاء في بدايتها، أثناء تفريق المتظاهرين، بعد مشادة كلامية بينه وبين عناصر الأمن.

https://youtu.be/fPfPkriqnqw

 

https://youtu.be/cijoWgXuueg

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق