صور و فيديو مؤثر: سجن شيخ سبعيني بالحسيمة و طرد زوجته لرفضهما إخلاء منزلهما لصالح العمران

7 مايو 2015آخر تحديث :
صور و فيديو مؤثر: سجن شيخ سبعيني بالحسيمة و طرد زوجته لرفضهما إخلاء منزلهما لصالح العمران

أريفينو متابعة
أودعت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة،زوال أمس الثلاثاء 5 ماي 2015،رجلاً مسنا يبلغ من العمر 79 سنة( الصورة )،ويسمى ” ع. الحموتي ” السجن المحلي،بدعوى عدم الامتثال لأوامرها بالإخلاء الفوري لمسكن يقطنه رفقة زوجته المسنة،والموجود فوق مساحة أرضية بالمدينة الجديدة المسماة ” بادس” محل نزاع قضائي بين شركة العمران.
القضية ذاتها حسبما اوردت ريف بريس كانت قد استأثرت باهتمام بالغ واستعطاف الجميع،بعد أن نشر الموقع،معاناة المسنين مع شركة العمران ” بالصورة والصورة ” وهي تأبي إلى أن ترمى بهم في الشارع وتشريدهم بالرغم من كبر سنهم بالاستعانة بالقوات العمومية التي سخر آلياتها لإفراغه بالقوة وهو الشيء الذي لم يفلحوا فيه في نهاية المطاف بعد تجاوب الرأي العام والمجتمع المدني مع القضية بالارتياب والاستنكار لسلوك الغير الإنساني لشركة العمران التي تستحوذ على عقارات المنطقة يأثمن زهيد وتستفيد من الامتيازات على حساب المواطنين.
وقالت مصادر مقربة من المسنان ، أن “و ” ع .الحموتي ” قد أستدعى من طرف الضابطة القضائية من أجل الاستماع إليه في محضر رسمي يوم الجمعة الماضي، قبل أن يتلقوا بغرابة خبر اعتقاله ووضعه رهن الحراسة النظرية حتى تم تقديمه زوال اليوم الثلاثاء على أنظار النيابة العامة التي أدعته السجن المحلي بعد رفضه الامتثال لأوامرها بإخلاء المسكن خارجا.
وهكذا قد تكون النيابة العامة وضعت رجلا يبلغ من العمر 79 سنة وفي مرحلة متقدم في السن السجن المحلي بمدينة الحسيمة وهو يعاني من عدة أمراض مزمة ولا يقوى على المشى بمبرر عدم إفراغ مسكن محل نزاع بين شركة العمران في إنتظار عرض على أنظار الوكيل الملك بابتدائية الحسيمة يوم الخميس الجاري.

loi 100

loi 092

loi 069

loi 056

loi 053

loi 042

loi 038

loi 035

loi 034

loi 020

loi 016

loi 014

loi 001

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق