+ فيديو خطير: هكذا تقوم الجزائر بترحيل اللاجئين السوريين نحو الحدود المغربية و من هناك الى الناظور

25 أبريل 2017آخر تحديث :
+ فيديو خطير: هكذا تقوم الجزائر بترحيل اللاجئين السوريين نحو الحدود المغربية و من هناك الى الناظور

+ فيديو خطير: هكذا تقوم الجزائر بترحيل اللاجئين السوريين نحو الحدود المغربية ثم الى الناظور

متابعة

نشر موقع قناة “ميدي 1 تيفي” ، صورا و مقاطع فيديو التقطت من الحدود المغربية الجزائرية، توثق لدور الجيش الجزائري في دفع مجموعات من اللاجئين السوريين نحو الحدود المغربية.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، قد شددت في بلاغ لها على أنه يجب على الجزائر أن تتحمل مسؤوليتها السياسية والأخلاقية إزاء أزمة اللاجئين السوريين على الحدود مع المغرب، مبرزا أن هذه المأساة الإنسانية التي يعيشها هؤلاء السوريين لا يجب أن تشكل عنصرا للضغط أو الابتزاز في إطار الأجندة الثنائية.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن المملكة أعربت، يوم 22 أبريل 2017، لسفير الجزائر بالرباط عن القلق البالغ للسلطات المغربية إثر محاولة 54 مواطنا سوريا، ما بين 17 و19 أبريل الجاري، الدخول بشكل غير شرعي، انطلاقا من الجزائر، إلى المغرب على مستوى المنطقة الحدودية لمدينة فجيج.

وأكد بلاغ للوزارة أنه تم إطلاع سفير الجزائر بالرباط على شهادات وصور تثبت بما لايدع مجالا للشك أن هؤلاء الأشخاص عبروا التراب الجزائري قبل محاولة الدخول للمغرب، مشيرا أنه نظرا للظروف المناخية الحالية وطول المسافة، لم يكن بإمكان هؤلاء الأشخاص التنقل عبر التراب الجزائري دون أن تكون السلطات على علم بذلك أو تعترض سبيلهم.

https://youtu.be/2EcDLB_u5G0

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق