المركز المتوسطي للدراسات القانونية والقضائية يستقبل وفدا عن الصندوق الوطني للديمقراطية بطنجة

11 مايو 2023آخر تحديث :
المركز المتوسطي للدراسات القانونية والقضائية يستقبل وفدا عن الصندوق الوطني للديمقراطية بطنجة

استقبل المركز المتوسطي للدراسات القانونية والقضائية بمقره بمدينة طنجة يومه الثلاثاء 09 ماي 2023 وفدا عن الصندوق الوطني للديموقراطية ممثلا بكل من السيدتين: أميرة معاطي مديرة المشاريع، والسيدة ميرفت سلامة مسؤولة المشاريع بشمال افريقيا والشرق الأوسط.
وقد حضر هذا اللقاء من جانب المركز المتوسطي للدراسات القانونية والقضائية كل من السيد المصطفى الغشام الشعيبي رئيس المركز وكان حضوره عن بعد، والسيد إبراهيم اشويعر الكاتب العام للمركز، والسيدة نجاة الناجي منسقة المشاريع بالمركز، إلى جانب مجموعة من الشركاء والفاعلين والطلبة الباحثين والمستفيدين من مشروع تعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون.
وتأتي هذه الزيارة لبحث سبل التعاون والخطوط العريضة لتطوير الشراكة التي تجمع المركز المتوسطي للدراسات القانونية والقضائية بمؤسسة الصندوق الوطني للديموقراطية NED في إطار مشروع تعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون.
وقد تم في هذا اللقاء ابراز أهم المحاور الكبرى التي اشتغل عليها المركز في إطار تنفيذه لمشروع تعزيز حقوق الانسان وسيادة القانون، والأدوار التي قام بها على مستوى التدريب والتكوين، والترافع بشأن تعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون، بما يحقق أهداف المركز الرامية إلى تكريس النهوض بحقوق الانسان وإشعاع المعرفة الحقوقية ومواكبة النقاش الحقوقي الوطني والدولي إن على مستوى إنجاز الدراسات وتنظيم الأيام الدراسية والمؤتمرات والدورات التكوينية أو على مستوى الترافع ميدانيا لتعزيز البعد الحقوقي في السياسات والمخططات العمومية.
هذا اللقاء شكل أيضا فرصة لتسليم الوفد الممثل للصندوق الوطني للديموقراطية العدد الخاص من مجلة عدالة للدراسات القانونية والقضائية حول موضوع تعزيز حقوق الانسان وسيادة القانون، التي تصدر عن المركز المتوسطي للدراسات القانونية والقضائية.
ومن جانبهم عبر الحاضرون لهذا اللقاء عن أهمية الشراكة التي تجمع المؤسستين وضرورة تطويرها بما يتماشى والدور المنوط بالمجتمع المدني في تعزيز حقوق الإنسان وتطوير التجربة الحقوقية وطنيا ودوليا، والمساهمة في تجويد وإنجاح المخططات والسياسات العمومية التنموية جهويا ووطنيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق