حجز1500 إطار عجلات مستعملة مهربة دخلت من مليلية عبر الناظور

26 مارس 2014آخر تحديث :
حجز1500 إطار عجلات مستعملة مهربة دخلت من مليلية عبر الناظور

عبد القادر كترة
تمكنت عناصر الدرك الملكي بمدينة تازة، ليلة السبت/ الأحد 23 مارس 2014، من حجز شاحنة محملة بأكثر من 1500 إطار للعجلات المستعملة، مهربة من مليلية المحتلة، عبر الناظور كانت في طريقها للترويج بأسواق المدن الداخلية المغربية.
العملية الناجحة والنوعية، حسب مصادر أمنية، تمت بالقرب من المدخل الشرقي لمدينة تازة على الطريق السيار بين مدينتي تازة وجرسيف، حيث تم إيقاف الشاحنة من نوع “ميتسوبيشي” للمراقبة العادية، والتي كانت تحمل البضاعة المهربة، لكن ظاهرها كانت صناديق برتقال، وذلك بهدف التمويه، وإيهام المشاهد على أنها منتوجات مغربية، تم اقتناؤها من مدينة بركان، إلا أن حنكة وتجربة عناصر الدرك الملكي، فوتت عليه الفرصة، خاصة وأن عمليات سابقة تمت بنفس الطريقة.
عملية التفتيش كشف خطة التمويه، ولم يجد سائق الشاحنة من مدينة الدار البيضاء، والذي تم اعتقاله، من تبرير نشاطه إلا الاعتراف بعملية التهريب.
عناصر الدرك الملكي بمدينة تازة، بعد تحرير محاضر في النازلة، سلمت المحجوزات التي تتجاوز قيمتها المالية 50 مليون سنتيم، إلى الآمر بالصرف لدى المقاطعة الجمركية بتازة، فيما أحيل السائق الموقوف على المصالح المختصة لاتخاذ المتعين.
هذا النوع من إطارات العجلات المستعملة، والتي يتم إعادة رسم خطوطها من جديد، وتقليص سمكها تتسبب في العديد من حوادث السير، نتيجة الانفجار في أي لحظة، والاعوجاج، التي يطرأ عليها عند إعادة استعمالها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق