أحوال الطقس: الامطار تعود للناظور و الريف الاحد و تستمر لنهاية الاسبوع

2 يناير 2016آخر تحديث :
أحوال الطقس: الامطار تعود للناظور و الريف الاحد و تستمر لنهاية الاسبوع

أريفينو متابعة

بعد التشاؤم الذي ظل مخيما بسبب تأخر الأمطار، أكد الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن توقعات أحوال الطقس للقادم من الأيام تبعث على التفاؤل.

وكشف يوعابد، ، أن هناك “نوعا من التغيير في الحالة الجوية العامة”، وذلك ابتداء من يوم الاحد، حيث ستعرف مناطق طنجة و الناظور و الريف و اللوكوس تساقطات مطرية ضعيفة، في ما ستعرف السواحل الأطلسية سحبا كثيفة ستمتد من آسفي لطنجة.

نفس الحالة الجوية ستستمر إلى غاية يوم الجمعة بمناطق الريف حسب نفس المسؤول و حسب مواقع رصد عالمية تابعتها أريفينو، حسب توضيحات يوعابد، الذي أكد أن هذه الحالة ستمتد يوم الثلاثاء لتصل إلى المناطق الوسطى في المملكة، كأكادير وسيدي إفني، والتي من المحتمل أن تعرف بدورها تساقطات مطرية ضعيفة.

هذه التساقطات، وعلى الرغم من قلتها، تبعث على التفاؤل، يضيف المتحدث نفسه، موضحا أن هذه التغييرات دليل على انفراج “حالة البلوكاج” التي كانت مستمرة الشهر الماضي، وهو الأمر الذي يأتي بعد أن عمت الاضطرابات، حسب يوعابد، مناطق جنوب أروبا، بعد أن كانت بدورها تمر من نفس الحالة، كما كان الأمر بالنسبة للمغرب والجزائر وتونس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق