إنفراد: بعد إجتماع مهم، رسميا: مؤسسة العمران ستعيد بناء سوبيرمارشي الناظور و سانديك الملاك 18 من الشهر الجاري

3 أغسطس 2014آخر تحديث :
إنفراد: بعد إجتماع مهم، رسميا: مؤسسة العمران ستعيد بناء سوبيرمارشي الناظور و سانديك الملاك 18 من الشهر الجاري

أريفينو/خاص: ذ.مصطفى قوبع
ملاحظة: إذا شاهدت هذا الموضوع في موقع آخر فهذا يعني أنه مسروق من أريفينو
قالت مصادر مسؤولة من جمعية تجار سوبيرمارشي الناظور أن اللقاء الذي كان من المفترض أن يجمع ممثلي السوق بوالي الجهة السبت قد تم تغييره باعتذار من الوالي في آخر لحظة و تم نقل مكانه الى عمالة الناظور برئاسة شخصية من عامل الناظور المصطفى العطار.
و قالت نفس المصادر ان الاجتماع الذي انطلق الساعة الثانية عشرة ظهرا و دام ساعة و نصف تناول بشكل مسهب تطورات ملف السوق المحترق و خرج بعدة خلاصات أهمها:
1- أن مؤسسة العمران ستتولى مسؤولية اعادة بناء سوبيرمارشي الناظور.
2- تاكيد عامل الناظور على التزام الحكومة باعادة بناء السوق
3- تكليف المهندس بويفراشن المسؤول عن بناء النسخة الاولى من السوق بتقديم دراسة في أقرب وقت لتكلفة هدمه و اعادة بناءه من جديد بنفس المواصفات من حيث المساحات المختلفة.
4- التزام كل من مجلس الجهة الشرقية و المجلس الاقليمي للناظور بشكل رسمي بالمشاركة في تمويل مشروع اعادة بناء السوق.
5- النسخة الجديدة من السوق ستكون بمواصفات جمالية افضل و ستراعي معايير السلامة و المتانة.
6- ضرورة الاسراع بإنشاء سانديك ملاك المحلات بالسوق حيث من المنتظر أن يعقد الجمع العام للسانديك يوم 18 من الشهر الجاري.
هذا و اضافت مصادرنا التي حضرت اللقاء ان عامل الناظور طلب منها عدم الاعلان عن اسماء بعض المؤسسات التي لم يتأكد رسميا مساهمتها في تمويل المشروع كما عبر ممثلو السوق الحاضرين عن ارتياحهم لنتائج هذه الاجتماع و نوعية الضمانات التي قدمها عامل الناظور باسم الحكومة.
هذا و قد حضر الاجتماع اضافة الى عامل الناظور كل من المهندس بويفراشن و مهندس يمثل والي الجهة الشرقية و ممثلا عن المجلس البلدي للناظور و مدير مؤسسة العمران بالناظور الموساوي و مدير الوكالة الحضرية للناظور و ممثل القرض العقاري و السياحي و ممثلين عن مكتب الدراسات الذي أشرف على بناء النسخة الاولى من السوبير ثم المكتب الجديد الذي قام بالدراسات بعد الحريق اضافة الى لجنة ممثلي تجار سوق السوبيرمارشي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق