الاتحاد المغربي للشغل بالناظور يراسل بنكيران حول إغلاق مصحة التعاضدية والصيدلية التابعة لها

19 يناير 2017آخر تحديث :
الاتحاد المغربي للشغل بالناظور يراسل بنكيران حول إغلاق مصحة التعاضدية والصيدلية التابعة لها

أريفينو سعيد قدوري

وجه المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية التابع للاتحاد المغربي للشغل بالناظور، رسالة إلى رئيس الحكومة يطلب فيها التدخل العاجل لوقف حزمة من القرارات التي ستؤول إلى حرمان الموظفين من الاستفادة من خدمات التعاضدية العامة.
وجاء في الرسالة: “لا يخفى على سيادتكم أن السيد مدير الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي CNOPS قد اتخذ قرارا انفراديا يقضي بإغلاق القن السري لعدة وحدات تابعة للتعاضدية العامة MGPAP من بينها وحدة مدينتي زايو والدريوش، وسبق وأن قام بإغلاق حقوق مجموعة من المنخرطين وحرمانهم من الاستفادة من خدمات التعاضدية العامة”.
وزادت الرسالة: “.. بالإضافة إلى هذا عمد بقرار انفرادي آخر بإغلاق مصحة (باروكبير) وصيدلية التعاضدية. وهذه قرارات كلها جائرة ومشوبة بالشطط في استعمال السلطة، خاصة أن المنخرطين تربطهم مع الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي بقوة القانون رابطة إلزامية الاقتطاع عند المنع”.
وحملت الرسالة المدير كامل المسؤولية عن “تصرفاته اللاقانونية واللا أخلاقية لأنه بقراراته تلك قد خرج عن الأهداف النبيلة والاجتماعية التي من أجلها تم إحداث التعاضديات والتي هي في الحقيقة تسير بأموال المنخرطين طبقا للقوانين المنظمة لها وكذا دستور المملكة”.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق