خبير اسباني يحذر: “الجلالة” تعمي الناظوريين و نخطط لإنجاز عمليات جراحية أكثر

10 مايو 2016آخر تحديث :
خبير اسباني يحذر: “الجلالة” تعمي الناظوريين و نخطط لإنجاز عمليات جراحية أكثر

2016-05-10 12.45.34اريفينو خاص كريم السالمي

غادر الوفد الطبي لمستشفى باراكير في وقت متأخر من ليلة امس الاثنين الناظور باتجاه برشلونة بعد قضائهم اسبوعا كاملا في اطار الحملة الطبية لجراحة العيون بالناظور و التي نظمتها الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة.

و قال رئيس الوفد الاسباني في حفل تكريم بالمناسبة ان منطقة الناظور تحتاج الى عدة حملات طبية في السنة بسبب كثرة مرضى العيون و خاصة “الجلالة” مؤكدا انه سيسعى لتسيير حملة ثانية في الشهور القادمة أو تعيين طاقم طبي اضافي الى جانب طاقمه خلال حملة السنة المقبلة.

هذا و كان الطاقم الطبي التابع لمستشفى باراكير قد اجرى 162 عملية جراحية خلال الحملة كما قام الوفد الطبي باستقبال و تشخيص اكثر من 1100 مريض.

أما الطاقم المغربي الذي ساهمت به وزارة الصحة فقد اجرى 28 عملية جراحية في نفس المدة.

هذا و يذكر ان الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة التي يرئسها سعيد الرحموني تنظم كل سنة حملة طبية لمرضى العيون بشراكة مع مستشفى باراكير ببرشلونة و المستشفى الحسني بالناظور، حيث يقوم الطاقم الاسباني المحمل باحدث التجهيزات بانجاز عشرات عمليات جراحة الجلالة لصالح فقراء المنطقة.

فيما علمت أريفينو ان سعيد الرحموني يؤدي من ماله الخاص تكاليف اقامة و تنقل الفريق الطبي الاسباني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق