+وثائق :الحكومة تصادق على مشروع القانون..الحبس و الغرامة للمخالفين لقرارات السلطة العمومية المتعلقة بالحجر كما حددت تاريخ نهاية الطوارئ في 20 أبريل ….

22 مارس 2020آخر تحديث :
+وثائق :الحكومة تصادق على مشروع القانون..الحبس و الغرامة للمخالفين لقرارات السلطة العمومية المتعلقة بالحجر كما حددت تاريخ نهاية الطوارئ في 20 أبريل ….

أريفينو : 22 مارس 2020.

مجلس الحكومة يحدد 20 أبريل موعد نهاية حالة الطوارئ بالمغرب صادقت على مرسوم بهذا الشأن 22 مارس 2020 – 19:21 جمال أمدوري صادق مجلس الحكومة، اليوم الأحد، على مشروع مرسوم رقم 2.20.293 يتعلق بإعلان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”. وبحسب بلاغ لمجلس الحكومة،فإن مشروع هذا المرسوم الذي يندرج في إطار التدابير الوقائية الاستعجالية التي تتخذها السلطات العمومية من أجل الحد من تفشي جائحة فيروس “كورونا” إلى الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية بسائر التراب الوطني ابتداء من 20 مارس 2020 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم 20 أبريل 2020 في الساعة السادسة.كماصادق مجلس الحكومة، مساء اليوم الأحد، على مشروع مرسوم يعاقب بموجبه كل مخالف لأوامر وقرارات السلطات العمومية بالحبس، المتعلقة بحالة الطوارئ.

وتنص العقوبات الجديدة على توقيع عقوبات في حق المخالفين من شهر إلى 3 أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى العقوبتين دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

ويندرج مشروع هذا القانون المتخذ طبقا لأحكام الفصل 81 من الدستور، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، في إطار التدابير الوقائية ويشكل هذا المشروع السند القانوني للسلطات العمومية من أجل اتخاذ كافة التدابير المناسبة والملائمة، وكذا الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية بأي جهة أو عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.

نــــــــــــــــــــــــص البــــــــــــــــــــــلاغ الحكــــــومي .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق