روبورتاج: اشغال اللقاء الشهري مع السادة الأئمة المؤطرين بمقر المجلس العلمي بالناظور

25 يناير 2017آخر تحديث :
روبورتاج: اشغال اللقاء الشهري مع السادة الأئمة المؤطرين بمقر المجلس العلمي بالناظور

أريفينو:جيلالي خالدي

يومه الأربعاء 26 ربيع الثاني 1438هـ الموافق لـ 25 يناير 2017م انعقد بمقر المجلس العلمي بالناظور اللقاء الشهري العادي مع السادة الأئمة المؤطرين والمرشدات ، ترأسه كالعادة السيد رئيس المجلس العلمي والامام المؤطر المنسق .

وفي بداية اللقاء تناول الكلمة السيد رئيس المجلس العلمي الذي أثنى على المجهودات التي يبذلها السادة المؤطرون والمرشدات في إطار إنجاز البرامج المعدة من طرفهم ، والتي هي عبارة عن زيارات تفقدية وتواصلية للمساجد والسادة الأئمة ، إضافة إلى حلقات علمية تنعقد في مواضيع فقهية ولغوية تستهدف مجموعات أئمة المساجد .

وذكر فضيلته بمجموع الأنشطة المنجزة خلال شهر يناير 2017 والتي تنبئ عن موسم دسم وغني بالأعمال المبرمجة من طرف المجلس العلمي بالتنسيق مع مندوبية الشؤون الإسلامية . وطرح مجموعة من المحاور المقترحة كمشاريع لأنشطة خلال الموسم الجديد الذي افتتح بأحياء ذكريات وتواصل وتقديم دعم لأسر وعائلات تعاني من الهشاشة والعوز خاصة منها الموجودة في دواوير ومداشير بالإقليم .

وتحدث السيد منسق الأئمة المؤطرين عن ضرورة برمجة أنشطة وفق ما ورد في مذكرات الأمانة العامة حتى تتغلب عن الإكراهات التي قد تعترض ، ونذلل الصعوبات التي قد تقف حجرة عثرة في إتمام البرامج والمقررات المتعلقة بالحلقات العلمية .

واختتم اللقاء بتوصيات تنصب حول وضع براج لأنشطة مستقبلية كأسبوع المرأة ، ولقاء مع المحفظين والمحفظات وندوات علمية ولقاءات تواصلية مع المؤسسات التعليمية والاصلاحيات ، وكان مسك الختام الدعاء الصالح لأمير المومنين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق