مديريةالتعليم بالناظور توضح حول مقال : مجموعة من آباء التلاميذ يستفهمون حول تلاعب مكتب التربية البدنية بمديرية الناظور بمصير أبنائهم؟

9 يناير 2017آخر تحديث :
مديريةالتعليم بالناظور توضح حول مقال : مجموعة من آباء التلاميذ يستفهمون حول تلاعب مكتب التربية البدنية بمديرية الناظور بمصير أبنائهم؟

أريفينو

نشر موقع أريفينو يوم 5 يناير 2017 مقالا تحت عنوان (مجموعة من آباء التلاميذ يستفهمون حول تلاعب مكتب التربية البدنية بمديرية الناظور بمصير أبنائهم؟؟)، وبيانا للحقيقة، وتنويرا للرأي العام، تقدم المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالناظور التوضيح التالي:

إن برنامج الرياضات الجماعية لا يسطره مكتب التربية البدنية والرياضية بهذه المديرية، بل يسهر على تسطيره رؤساء اللجن التقنية الإقليمية للرياضات الجماعية، بمشاركة منسقي التربية البدنية والرياضية بالثانويات الإعدادية والتاهيلية، وبناء عليه فان تمثيلية المؤسسة في وضع البرنامج تكون قائمة من خلال منسق التربية البدنية والرياضية الذي يختار مؤسسته كمحتضن لأي نشاط رياضي، بتنسيق مع إدارة المؤسسة التي يشتغل بها، من أجل تنظيم محكم لجميع المباريات، ضمانا لحسن سير العملية التعليمية، ومراعاة للشروط المناخية والتعليمية والتربوية.

وبخصوص مواعد وتواريخ المباريات. فإن العدد الهام للفرق الرياضية الإقليمية المشاركة في مختلف الرياضات، حتم تنظيم المنافسات خلال فترة محددة وزمن قياسي، حتى لا تفوت على المنخرطين فرصة المشاركة في البطولة الجهوية، وبطولة بين الجهات، ما جعل الاكتفاء بالبرمجة خلال حصص يومي الأرعاء والخميس غير كاف كوعاء زمني، وحتم اللجوء إلى أوقات خارج حصص الجمعية الرياضية المدرسية لبرمجة المقابلات الرياضية، وهو أمر صدرت في حقه مذكرة مديرية من أجل توضيح حيثياته، وبذلك يجري العمل في سائر مديريات التربية والتكوين بجهة الشرق.

أما عن تنقل الفرق الرياضية المدرسية في نواحي الإقليم. فإن إقليم الناظور المترامي الأطراف يتم تقسيمه إلى ثلاث مناطق وهي: منطقة بلدية الناظور، ومنطقة العروي زايو قرية أركمان، ومنطقة أزغنغان بني أنصار فرخانة.

تجمع الفرق المدرسية بالنسبة لكل رياضة داخل كل منطقة على حدة، ويوضع لها برنامج خاص من طرف رؤساء اللجن التقنية وممثلو الثانويات الإعدادية والتأهيلية. وهكذا تتبارى مؤسسات المنطقة الأولى فيما بينها، وتفرز فرقا تمثل منطقتها في جميع الرياضات. نفس العملية تتم بالنسبة لباقي المناطق. وفي النهاية تجتمع اللجنة التقنية الإقليمية للرياضات الجماعية وتسطر برنامجا إقليميا للبطولة الإقليمية يحتوي هذه الفرق داخل كل نوع رياضي على حدة. ما يعني أن مسألة تنقل الفرق المدرسية داخل الإقليم أمر لا مفر منه.

أما عن التدريب الخاص بأساتذة التربية البدنية والرياضية الذين استفادوا من تكوين نظري وتطبيقي خصص لمستجدات التحكيم في كرة اليد والسلة والطائرة مواكبة للتطورات الجديدة التي تعرفها هذه الرياضات، والذي جاءت برمجته بشكل استباقي ومفكر فيه مع سوء الأحوال الجوية، قد خلف انطباعا جيدا لدى جميع المشاركين فيه، والذين أكدوا أن ما تم الاستفادة منه سينعكس إيجابا لمصلحة التلاميذ خلال حصص التربية البدنية والرياضية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • hassal
    hassal منذ 7 سنوات

    زيرو تعليقات بعد تغيركم لطريقة التعليق اشم فيسبوك الله يهديكم

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق