الناظور : الثانوية الإعدادية القصبة بفرخانة تنخرط  في تحسيس وتوعية الناشئة بأهمية الماء

13 فبراير 2024آخر تحديث :
الناظور : الثانوية الإعدادية القصبة بفرخانة تنخرط  في تحسيس وتوعية الناشئة بأهمية الماء

بصمت الثانوية الإعدادية القصبة بفرخانة ، بتلامذتها و أطرها الإدارية و التربوية ، و بمعية جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ . صبيحة يوم الاثنين 12 فبراير 2024 م ، على نشاط تحسيسي تواصلي متميز . حيث خرجت الى محيطها الخارجي بجميع مرافقه العامة و الخاصة بعدما قامت بحملة تحسيسية داخل المؤسسة . تميز النشاط جاء من منطلق الدور الريادي للمؤسسات التربوية في التأثير الاجابي ، و التحفيز على تحمل المسؤولية التضامية الجماعية ، خاصة في القضايا الوطنية الكبيرة و الراهنة . فأن تكون واعيا بأزمة الماء و خطورة الوضع أمر جيد ، و تنتهج سياسة معقلنة في تدبير استهلاكك للماء سلوك محمود . لكن الأروع من ذلك أن تكون صوتا صادحا يسمع كل من له علاقة بك بأن الأزمة حقيقية و يتعين الانخراط الكلي و الجماعي للحد من تداعياتها .

النشاط سعى الى تحقيق هدفين رئيسيين ، أولهما تحسيس الساكنة بضرورة ترشيد استعمال الماء و التعاطي الاجابي مع الاجراءات المتخذة من طرف الدولة ، و الثاني تحفيز جميع الموظفين و الأجراء و أرباب المشاريع الخاصة على الانخراط في حملة التحسيس و التواصل مع جميع المرتفقين و الزبناء على أساس تعاقد أخلاقي مع المؤسسة ، بقبول تعليق ملصقات ذات الصلة بالاجهاد المائي ، و تحسيس المواطن بعد الانتهاء من تمكينه من حقه في الخدمة الادارية بأهمية الوعي بالمشكلة القائمة في أفق جعل الماء موضوعا متداولا على أوسع نطاق .

و بالفعل كانت الاستجابة فورية و عفوية دون تكلف من كل من الأطر و الأفراد الذين شملتهم هذه الحملة التحسيسية ، و على رأسهم السلطة المحلية متمثلة في الملحقتين الأولى و الثالثة ببني انصار و أطباء و صيادلة و أبناك و وكالات خاصة حيث تعهد الجميع بايصال الرسالة كل من موقعه الى كافة المواطنين و المواطنات .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق