الناظور تنجو من كارثة: طائرة لارام القادمة من أمستردام للعروي تحول اتجاهها الى الدار البيضاء اثر عطب أصابها

7 يوليو 2015آخر تحديث :
الناظور تنجو من كارثة: طائرة لارام القادمة من أمستردام للعروي تحول اتجاهها الى الدار البيضاء اثر عطب أصابها

2064243-2863771أريفينو خاص: كريم السالمي
قال شهود عيان من مطار العروي في اتصال بأريفينو ان طائرة الرحلة القادمة من مطار أمستردام الى مطار الناظور العروي و التي كانت من المنتظر ان تحط بالناظور على الساعة الواحدة الا ربع من فجر الثلاثاء 7 يوليوز، قد غيرت وجهتها في آخر لحظة الى مطار محمد الخامس بسبب عطب أصابها.
و أضافت نفس المصادر ان الطائرة التابعة للخطوط الملكية المغربية وصلت فعلا الى اجواء مطار العروي و كانت تستعد للهبوط قبل ان يكتشف قائدها ان عطبا تقنيا قد اصابها و ان مطار العروي لا يتوفر على الامكانيات اللازمة لاصلاح هذا العطب لذا فقد فضل الانطلاق الى مطار محمد الخامس بينما بقي العشرات من عائلات المسافرين بالمطار ينتظرون نزول الطائرة دون جدوى.
ما حدث، يؤكد اولا ان الناظور و المغرب قد نجا من كارثة جوية كما يؤكد ان مطار العروي الذي يجري حاليا توسيعه بملايير السنتيمات و يستقبل مئات الرحلات و مئات آلاف المسافرين سنويا غير قادر تقنيا على إصلاح الاعطاب التقنية و لو المتوسط منها كحال ما وقع لطائرة لارام.
و غياب هذه الامكانيات بقدر ما يهدد سلامة الرحلات الجوية الى الناظور بقدر ما يؤكد ايضا ان المكتب الوطني للمطارات مطالب باعادة النظر مليا في مشروع توسيع و تطوير مطار العروي فما الفائدة من توسيعه إن كان غير قادر على اصلاح حتى الاعطاب الطارئة، و ماذا لو كان عطب طائرة لارام لا يسمح لها بالوصول للبيضاء؟؟؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق