الناظور : ثانوية الفيض التأهيلية تبصم على لقاء تربوي متميز لفائدة تلاميذ الباكالوريا

26 فبراير 2022آخر تحديث :
الناظور : ثانوية الفيض التأهيلية تبصم على لقاء تربوي متميز لفائدة تلاميذ الباكالوريا

تنشيطا للحياة المدرسية، وفي إطار دعم البعد الانفتاحي للمؤسسة على محيطها الخارجي و تفعيلا لمبدأ التثقيف بالنظير، نظم نادي القراءة والإبداع الأدبي بثانوية الفيض التأهيلية مساء يوم الجمعة 25 فبراير 2022 لقاء تربويا ودراسيا لتلاميذ الشعبة الأدبية مع عدد من الأساتذة والباحثين في مجال الرواية العربية الحديثة، بتعاون مع جمعية آباء وأولياء أمور التلاميذ وفرع اتحاد كتاب المغرب بالناظور وبتنسيق مع نادي الثقافة والفنون التابع للمؤسسة.
ويأتي هذا اللقاء الدراسي الهام في إطار إعداد تلاميذ المؤسسة للاستحقاقات المقبلة، خصوصا وان محور هذا اللقاء الدراسي والندوة العلمية ذو علاقة مباشرة بمقرر الباكالوريا للدورة الثانية، الذي يتضمن مجزوءة السرد والقصة والرواية سواء على مستوى مكون النصوص أم على مستوى مكون المؤلفات.
وكانت الفرصة مواتية ومناسبة لكي يطلع تلاميذ المؤسسة عن قرب، على أحد اهم أعلام المدينة والمنطقة في مجال الرواية وهو الكاتب الناقد الدكتور محمد امحور، الذي حضر بدوره رفقة عدد هام من الاساتذة، من أجل اكتشاف مميزات النوع الادبي وقضايا البناء الفني لروايته الموسومة بعبور بنكهة اللوز.
ابتدأ هذا الحفل الادبي والتربوي الكبير بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني.
وبعد ذلك تناول الكلمة الدكتور عبد المالك ازواغ مديرالمؤسسة، ثم تلاه منسق نادي القراءة والإبداع الأدبي، وكلمة رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ السيد محمد الحمداوي، وبعد ذلك تناوب الأساتذة المشاركون في قراءة مداخلاتهم وهم الدكتور عيسى الدودي، والأستاذة آمنة برواضي، والدكتورة الهام صنابي، والدكتور نورالدين أعراب. إضافة الى عروض لتلاميذ المؤسسة حول الرواية باللغتين العربية والانجليزية.
كما تدخل أيضا كل من الشاعر جمال ازراغيد والأستاذة ناجية حادجي والأستاذ محمد عقيل.
وحضر اللقاء أيضا ناظر المؤسسة السيد فهمي أحمروني وقيم المكتبة الأستاذ محمد الهشميوي.
وفي نهاية الحفل وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق