سائح روماني يغادر المغرب بعد حبسه 30 شهرا بتهمة مخدرات بالناظور

11 يناير 2015آخر تحديث :
سائح روماني يغادر المغرب بعد حبسه 30 شهرا بتهمة مخدرات بالناظور
القبض على سائح الناظور
القبض على سائح الناظور

الناظور/حميد الأبيض
غادر سائح من جنسية رومانية، صباح الثلاثاء الماضي، السجن المحلي بوركايز ضاحية فاس، لإنهائه العقوبة الحبسية المحكوم بها من قبل محكمة الاستئناف بالناظور، بعد تورطه في حيازة كمية من مخدر الشيرا، إثر اعتقاله قبل 30 شهرا من قبل قوات الأمن بالناظور التي استمعت إليه في محضر قانوني أقر فيه بالمنسوب إليه قبل إحالته على النيابة العامة. وسلم هذا السجين المفرج عنه، إلى عناصر الدرك الملكي بفاس التي أشرفت على ترحيله إلى مسقط رأسه عبر مطار فاس سايس في رحلة للخطوط الجوية بين فاس ومدينة سان سيتيان الفرنسية، لتوفره على تذكرة سفر عبر الطائرة التي أقلعت في السابعة والنصف صباح الأربعاء، بعد يوم من مغادرته السجن الذي رحل إليه من الناظور بعد إدانته بموجب حكم قضائي نهائي.
واعتقل المتهم المزداد في 24 يونيو 1973، من قبل أمن الناظور في 6 يوليوز 2012 قبل متابعته بالمنسوب إليه والحكم عليه في 2 أبريل 2013 بسنتين ونصف السنة حبسا نافذا و5 آلاف درهم غرامة مالية نافذة و7 مليون درهم تعويضا مدنيا لفائدة إدارة الجمارك التي انتصبت طرفا مدنيا في الملف، ودخلت مع المتهم في تسوية ودية حول مبلغ التعويض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق