النيابة العامة تأمر بسجن لاعب كرة متهم بالتغرير بطفلة في كورنيش الناظور

13 ديسمبر 2014آخر تحديث :
النيابة العامة تأمر بسجن لاعب كرة متهم بالتغرير بطفلة في كورنيش الناظور

zayo185-418x257النيابة العامة تأمر بسجن لاعب كرة متهم بالتغرير بطفلة في كورنيش الناظور
أمر الوكيل العام للملك لدى استئنافية الناظور، ليلة (الثلاثاء الأربعاء)، بإيداع رياضي معروف بالمدينة، كان يزاول كرة القدم، رهن الحراسة النظرية والبحث معه حول ملابسات تغريره بقاصر يقل عمرها عن 12 سنة، وعرض صور خليعة عليها. وأفادت مصادر “الصباح” أن الواقعة حدثت في المساء بعد أن أسدل الليل ظلامه، إذ انتبه مواطنون إلى اختلاء شاب من مواليد 1985، بطفلة، ولاحظوا حركات كان المشتبه فيه يقوم بها توحي إلى أنه يحاول هتك عرض الضحية، وهو ما أغاضهم، ليتكلف أحدهم بإبلاغ الشرطة والوقوف بالمكان لمراقبة الوضع حتى لا يتمادى المتهم في اعتدائه على الطفلة المغرر بها.
وأوردت المصادر نفسها أنه من حسن الحظ، أن رجال الأمن حلوا بسرعة إلى المكان الذي دلهم عليه المبلغ، على ضفاف بحيرة مارشيكا بشارع الزرقطوني، إلا أن المشتبه فيه حاول الفرار مباشرة بعد رؤيته للعناصر الأمنية.
وقالت المصادر نفسها إن المتهم عندما أدرك أن رجال الأمن متوجهون نحوه أزاح يديه عن كتف الضحية المزدادة سنة 2003، وقفز إلى البحيرة محاولا النجاة، لكن ذلك كان دون جدوى إذ انتهت المطاردة بإخراجه من المياه والتوجه به نحو مصلحة الأمن.
وبتعليمات من النيابة العامة المداومة تم وضع المتهم رهن الحراسة النظرية فيما رافقت الضحية للبحث عن أمها من أجل إجراء مساطر الاستماع إليها وفق ما يقتضيه القانون.
وأوردت المصادر نفسها أن الضحية استمع إليها بحضور أمها، إذ أشارت إلى أن المشتبه فيه كان يعرض عليها صورا بورنوغرافية محملة في هاتفه المحمول، بعضها لعلاقات جنسية وأخرى مثيرة، ونفت أن يكون اعتدى عليها جنسيا، سواء في اليوم نفسه الذي أوقفت فيه أو قبله.
كما صرحت بالطريقة التي استدرجت بها إلى المكان الذي حلت به عناصر الشرطة، وأفادت أيضا بملابسات خروجها من المنزل في تلك الأثناء، في غياب مراقبة ولية أمرها.
وخلصت الأبحاث إلى أن الطفلة تعيش ظروف الإهمال، ومنقطعة عن الدراسة، وهو ما أوقعها فريسة للمتهم الذي غرر بها. ولم تستبعد مصادر أن تخضع الأم للمساءلة القضائية حول إهمال الطفلة وتركها عرضة للخطر، وهو ما سيكشف عنه انتهاء البحث التمهيدي وإحالة المتهم على القضاء. وحسب المعلومات المتوفرة حول المتهم الذي يواجه جناية التغرير بقاصر يقل عمرها عن 12 سنة، فإنه كان يمارس داخل فريق لكرة القدم معروف بالناظور، وتحدثت مصادر عن إبعاده عن الممارسة بسبب سلوكاته.
المصطفى صفر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات
  • عبد الله
    عبد الله منذ 9 سنوات

    زلماذا لم تكن هناك شرطة مدنية فى مثل هذه الاماكن تراقب التحركات المشبوهة بدلا من المواطنين الذين يصادفون مثب هذه الامور فقط الم يكن بامكان السلطة القيام بذلك بدلا من انتظار مكالمات المواطنين الغيورين على بلدهم انا اقول ان السلطة قد اهملت هذا الجانب الجانب الامنى للمواطنين ومن هنا كثرت الجرائم

    • قاسم
      قاسم منذ 9 سنوات

      اخي كيف لك ان تتهم الشرطة و السلطات فبحسب تعليقك لابد من وضع شرطي عند كل شارع و زنقة و درب و يتم وضع لهم توقيت محدد حيث قانون الشغل ثمانية ساعات يعني كل مكان يحتاج الى3 شرطين في يوم ناهيك عن عدد الاماكن السوداء فاننا سنحتاج الى جيش جنكيز خان كي نحرس فقط الناظور وماذا عن المناطق المجاورة .ممكن حل المشكل بوضع كاميرات وهذا يحتاج الى ميزانية ضخمة …

  • sara
    sara منذ 9 سنوات

    أنا أؤيد تماما رأي السيد عبد الله في وجوب اهتمام الشرطة أكثر بأمن الأزقة و الطرقات لأن أحوال المدينة في الوقت الحالي لا يبشر بالخير. و لكن حسب معرفتي الكافية بالمتهم أنفي أن يكون له أي دخل بكل هذا حتى أنه من كثرة استغرابي من الموضوع قررت أن أبحث أكثر في هذه الحادثة فوجدت الأمر الذي زاد من استغرابي هوكون الطفلة التي و من المفترض أن تكون هي الضحية في الحادثة قد عرضت مرارا على القضاء في قضايا مشابهة لهذه. لذا فالمتهم في هذه القضية ليس الشاب ذو السمعة الحسنة عند الجميع و إنما الأم التي تهمل طفلتها للسعي وراء نزواتها كما هو معروف عنها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق