بالصور:توقيع المجموعة القصصية “الماتادور” للقاص عبد المجيد طعام والقراءة النقدية للدكتور بوزيان موساوي

17 مارس 2019آخر تحديث :
بالصور:توقيع المجموعة القصصية “الماتادور” للقاص عبد المجيد طعام والقراءة النقدية للدكتور بوزيان موساوي
اريفينو/محمد سالكة
شهد فضاء نادي رجال ونساء التعليم بمدينة وجدة ، حفل توقيع المجموعة القصصية “الماتادور” لعبد المجيد طعام وقد شهد الحفل حضورا وازنا لأسماء ثقافية وفكرية وتربوية وصحافية وإبداعية وازنة تنتمي الى الجهة الشرقية إضافة إلى أطر ومسؤولي الكنفدرالية الديمقراطية للشغل مكتب الفرع والنقابة الوطنية للتعليم وممثلين عن جمعية رواد التغيير من أجل الثقافة والتنمية.
سير اللقاء الدكتور فريد بوجيدة وكانت له قراء متميزة في بعض عتبات النص حيث وقف عند العنوان وتناسلت بعض التساؤلات التي زادت من متعة ترقب القراءة ثم كانت قراءة الدكتور الناقد الأديب المتميز السيد بوزيان الموساوي وهي قراءة دقيقة لمجموعة من جوانب النص أبان فيها الدكتور عن امكانيات معرفية ونقدية كبيرة جدا وأخيرا منح المسير فرصة التدخل للأستاذ عبد المجيد طعام مؤلف الماتادور حيث أجاب عن بعض الأشكاليات المطروحة في قراءة العنوان وتحدث عن القصة القصيرة وامكانياتها المذهلة في التعبير عن الواقع كما تطرق الى دور المثقف في التغيير .
شهد الجزء الثاني من الحفل تكريم الحقوقي الأستاذ محمد كرزازي فتم عرض أهم انشغالاته الحقوقية ثم اعطيت له الكلمة حيث ثمن هذه الالتفاتة وأشار إلى العمل الطويل الذي ينتظر المشتغلين في هذا الحقل وأخيرا تم منح درع التميز الحقوقي للمحتفى به من طرف المختار شحلال مدير ثانوية المهدي بنبركة كما تسلم شهادة تقدير واحتفاء من طرف مكتب كدش بوجدة وهدية رمزية من طرف جمعية رواد التغيير من أجل الثقافة والتنمية.في القسم الأخير من الحفل تم توقيع المجموعة القصصية من طرف ذ. عبد المجيد طعام.
هذا،وقد خصص مؤلف “الماتادور”، الأستاذ عبد المجيد طعام نسبة مهمة من مداخيل الكتاب لدعم الأطفال في وضعية صعبة المتواجدين بمستشفى الفارابي في وجدة.
وتعد “الماتادور” ثاني مجموعة قصصية للأستاذ عبد المجيد طعام مجموعته القصصية الأولى “هناك خطأ ما”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق