بالصور .. مسجد الحسن الثاني بازغنغان في حلة حديثة بعد تدخلات و مبادرات اللجنة المسيرة الجديدة..

29 أبريل 2024آخر تحديث :
بالصور .. مسجد الحسن الثاني بازغنغان في حلة حديثة بعد تدخلات و مبادرات اللجنة المسيرة الجديدة..


اريفينو – الهادي بيباح 29-04-2024
يعد مسجد الحسن الثاني بمدينة ازغنغان بإقليم الناظور من بين المساجد الكبيرة و المهمة بالمنطقة بالإضافة لبعض المساجد الأخرى كمسجد أبي بكر الصديق و مسجد أولاد يحيى … باعتباره يتوسط مركز المدينة و يحج إليه يوميا و في كل أوقات الصلاة الخمسة عدد مهم من المصلين المحليين و المتوافدين على ازغنغان من الدواوير و الجماعات المجاورة من أجل قضاء مآربهم المختلفة.
و منذ تجديد اعضاء اللجنة المسيرة لهذا المسجد بداية شهر مارس المنصرم حيث انتخب السيد جمال المسعودي رئيسا لمكتب هذه اللجنة برفقة ثلة من الأعضاء النشطين و المتحمسين لخدمة شؤون بيت الله و رواده – منذ التجديد- و بوادر الإصلاحات و التنظيم الجيد بادية للعيان على كل مرافق هذا المسجد.
فبفعل الاصطحاب للأحذية لوسط المسجد من قبل المأمومين و الذي كان ساريا لمدة طويلة، كان المنظف و القيمون يشتكون باستمرار من تأثر الافرشة و سرعة اتساخها بفعل ما يتساقط من هذه الأحذية و هو ما كان يشير إليه في كل مرة خلال خطب الجمعة الأستاذ عبد السلام الصقلي مشكورا، فأول ما قامت به هذه اللجنة هو منع اصطحاب الاحذية لوسط قاعة الصلاة و تنظيم وضعها بعد نقل الخزانات جانبا و توفير الأكياس الضرورية و شن حملات توعوية.
كما تم تثبيت أزيد من خمسة عشر كاميرات مراقبة داخل قاعة صلاة الرجال و ببعض المرافق و خارج المسجد قصد وضع حد لبعض الممارسات الممنوعة كسرقة الأحذية التي تحدث في بعض الأحيان.
كما تم تدبير أمور بعض ممتلكات و متلاشيات المسجد التي كانت تعج بها بعض خزائنها و مرافقها.
بالإضافة لتركيب لوحتين اسميتين بواجهتي المسجد، و الإعتناء بالمرافق الصحية و الوضوء و احداث باب خارجي لساحة هذه المرافق.
كل التوفيق و السداد لأعضاء هذه اللجنة في مهامها النبيلة لتسيير و تنظيم شؤون مسجد الحسن الثاني بازغنغان و رواده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق