بالفيديو: جهة الشرق في عملية تنقية الأودية لحماية ساكنة الناظور من مخاطر الفيضانات

8 أكتوبر 2019آخر تحديث :
بالفيديو: جهة الشرق في عملية تنقية الأودية لحماية ساكنة الناظور من مخاطر الفيضانات

اريفينو: مراد هربال

وقفت كاميرا اريفينو اليوم الثلاثاء 08 اكتوبر 2019 على مدى تقدم أشغال تنقية وادي بوسردون بالمدينة، الذي تشرف اليات مجلس الجهة على تنقيته من الأزبال والأوساخ، وذلك حفاظا على البيئة، وحماية الساكنة من خطر الفيضانات.

 

وفي هذا الصدد، قال  بعيوي إن عملية التنظيف التي قام بها المجلس لأكبر الوديان بالإقليم وعلى صعيد الجهة، جاءت من أجل حماية مدينة الناظور من الفيضانات، مبرزا أنه تم تخليص الوادي من الأتربة وبقايا البناء التي أغلقت مجاري المياه، وذالك لتجنب كارثة تجاه الساكنة في حالة حدوث فيضانات.

 

 

وأضاف حوليش  عضو مجلس جهة الشرق، أن عملية تنقية وادي بوسردون الذي يتوسط مجموعة من الجماعات بالاقليم انطلقت منذ اسبوع ، وستنتهي بعد قرابة شهر، مشيرا إلى هذه العملية تركت ارتياحا كبيرا في نفوس الساكنة، على اعتبار أن الوادي كان مليئا بالأوساخ والأتربة، مؤكدا أن الآليات التابعة للمجلس أصبحت تلعب دورا كبيرا، خاصة في مجال فك العزلة وفتح المسالك الطرقية في العالم القروي، والوقاية من الكوارث الطبيعية، إضافة إلى تنظيف وإزالة كافة النقط السوداء، وذلك بغية المساهمة في القضاء على المطارح العشوائية بعمالات وأقاليم الجهة.

https://youtu.be/iROKI_4wNTM

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق