بالفيديو : «لأول مرة» جمعية طارق تتحدى الصورة النمطية بفريق نسائي لكرة القدم في إقليم الناظور

19 فبراير 2019آخر تحديث :
بالفيديو : «لأول مرة» جمعية طارق تتحدى الصورة النمطية بفريق نسائي لكرة القدم في إقليم الناظور

اريفينو:هربال مراد

رصدت كاميرا اريفينو .نت في برنامجها “إصوراف” مع الوفد الهولاندي الذي شرف مركز شباب الخير، أول حصة تدريبية لفتايات ناظوريات وهن يداعبن كرة القدم ، لكسر العادات والتقاليد التي ترسخ في أذهانهن،و تمردن على ذكورية اللعبة، وشكلن أول فريق للساحرة المستديرة. و يستعد للمشاركة في البطولة المغربية باسم نادي جمعية طارق ، في سابقة هي الأولى من نوعها في الريف، ما يساهم في تغيير صورة الفتاة الناظورية لدى أولياء الأمور الذين أصبحوا يتسابقون لإلحاق بناتهن في فريق الجمعية ، ويحفزوهن على الاستمرار ويدعموهن في التدريبات .

 

وأكد طارق هرواش رئيس الجمعية أن فريق كرة القدم النسائية هو أول فريق نسائى بالريف عموما، مشيرًا إلى أن الأهم من ذلك هو وجود الفريق، رغم العادات والتقاليد التي تتمتع بها المنطقة وتواجد مركز الشباب شباب الخير شكل في الحقيقة قوة لخروج الفريق النسوي الى حيز الوجود، وأضاف بأن الفريق أصبح رقم واحد وينال تشجيع الجميع من الأهالي، ويخلق روح جديدة لصورة البنت في الناظور.

 

وأشارت الأطر التقنية (رشيد المحموح،عدنان بوخريص و منير الناصري) إلى أن الفريق يضم عناصر متميزة في كرة القدم النسائية، موضحًين أن الحالة التي خلقها الفريق داخل الاقليم تثبت أن الفتيات قادرات على تغيير الحالة الذهنية عن المرأة، وكذلك مكافحة التطرف والإرهاب، مشيرًا إلى أن جمعية طارق تقدم كل الدعم للفريق ولا يبخل الرئيس هرواش طارق بأى شيء.

 

وقالت « نور الحمداوي، متوسطة ميدان هجومي »: “بدأت من3 أشهر مع الفريق، وأمارس عدة ألعاب رياضية بالمدرسة، واكتشفت حبي لكرة القدم، وأرى مهاراتي شبيهة بمهارات لوكا مودريتش، لاعب الريال، مؤكدة إنها سعيدة بالتجربة، ورغم أن هذا الأمر غريب على المجتمع الناظوري ، لكنها وجدت دعما كبيرًا من أسرتها التي شجعتها كثيرا عندما وجدت لديها الموهبة”.

 

وأضافت << كوثر بوقلوش » والتي تحتل مركز الهجوم في الفريق، أن التجربة هي جد رائعة وتشكل التحدي في جمعية طارق من اجل ان نظهر للجميع ان الفتاة الناظورية قادرة على صنع الكثير، كما تسعى لتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الكثير من أولياء الأمور الذين مازالت الفتاة لديهم تحتاج إلى رعاية ومرافقة.

https://youtu.be/SRJgcgdZYCk

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق