بعد اسقاطه من رئاستها ،مصطفى المنصوري في خطاب عاطفي لساكنتها، ترئست العروي و هي قرية و حولتها لثاني أكبر مدينة في المغرب!!

17 سبتمبر 2015آخر تحديث :
بعد اسقاطه من رئاستها ،مصطفى المنصوري في خطاب عاطفي لساكنتها، ترئست العروي و هي قرية و حولتها لثاني أكبر مدينة في المغرب!!

1908031_1079760178708385_3994346422512575737_nاريفينو خاص: كريم السالمي
بعد سقوطه امس في منافسة رئاسة بلدية العروي بعد عدة ولايات على راسها، خاطب مصطفى المنصوري ساكنة العروي عبر تدوينة على الفيسبوك، هنأ فيخا الرئيس الجديد و تحدث فيها على الوضعية التي وجد عليها العروي يوم ترئسها اول مرة ثم كيف تحولت في وقت من الاوقات الى ثاني أكبر مدينة بالمغرب من حيث فائض ميزانيتها بعد الدار البيضاء.

إقرأ تدوينة مصطفى المنصوري كاملة

كلمة لابد منها

أمس الاربعاء تم انتخاب اعضاء المكتب المسير لمجلس بلدية العروي و قد افرز الاقتراع عن مكتب جديد و رئيس جديد ممثلا في الاخ عبد القادر اقوضاض الذي سيحمل المشعل خلال السنوات الست القادمة و بالمناسبة اريد ان اهنئه على تقلده لهذا المنصب الذي هو تكليف قبل ان يكون تشريفا و اتمنى من الله ان يوفقه في مهمته الجديدة و ان يعينه على تحمل جسامة المسؤولية.

كان لي شرف رئاسة هذا المجلس لمدة 25 سنة اتذكر البداية يوم كان حينها جبل العروي عبارة عن قرية صغيرة يتوسطها شارع معبد وحيد شارع الحسن الثاني، كانت المرافق غائبة بالمرة و كان السكان يضطرون للسفر في كل مرة الى الناظور لقضاء مصالحهم الادارية بالمدينة و الولوج الى المستشفيات و شراء حاجياتهم الاساسية… لان قطاع الخدمات سواء منها التي توفرها الدولة او الخواص كان غائبا بالمرة بجبل العروي الذي كان يتسم بملامح قرية صغيرة تمر منها طريق وطنية .

لما تقلدت اول مرة رئاسة جماعة العروي كان التحدي هو ان نحول هذه القرية الصغيرة الى مدينة تمتلك مرافق و خدمات محلية تعفي المواطنين من التنقل الى الناظور و وجدة و النواحي لقضاء ابسط حاجياتهم التحدي كان كبيرا لان الميزانية التي كانت تتوفر عليها الجماعة حين ذاك هي صفر درهم اول خطوة قمنا بها هي البحث عن موارد مالية قارة للجماعة و قد تاتى لنا ذلك حتى بوأنا في وقت من الاوقات بلدية العروي الرتبة الثانية وطنيا بعد الدار البيضاء في سلم البلديات الاكثر فائضا ، اهم ما يمكن ان افتخر به ان جاز لي ان استعمل مصطلح الفخر هو تغيير ملامح قرية صغيرة لا تتوفر على مداخيل الى مدينة تتوفر على كل الخدمات التي يمكن ان يحتاجها مواطن في القرن الواحد و العشرين.

العروي اليوم يتوفر على مستشفى، على ملاعب، على دار شباب و مركبات رياضية و ترفيهية ، على شوارع معبدة نظيفة و مضاءة على فضاءات يلعب فيها الصغار و على حدائق يستمتع بها الكبار اضافة الى مطار دولي يعفينا من التنقل الى فاس ووجدة دون ان ننسى مختلف المصالح الادارية التي يحتاجها المواطن من شرطة و خزينة عامة و مكتبة عمومية… تتكلف البلدية بدفع ايجاراتها اضافة الى مشاريع مبرمجة يمكن ان نصنف من خلالها المدينة في مصاف المدن النموذجية.

الآن و قد وضعنا القطار على السكة امام المكتب الجديد ان يقوده الى المحطة القادمة و اتمنى خالصا ان ينجح في مهمته لانه في النهاية هو نجاح لمدينة العروي و ساكنتها، ستظل مدينة العروي تسكنني و سأظل وفيا لها اليوم انا خارج المكتب المسير ربما لا املك نفس الوسائل و الآليات التي كنت املكها من قبل لكن هذا لا يعني اني سارفع اليد عن هذه المدينة بل ساساهم من موقعي و بما يتاح لي من امكانيات متواضعة في فتح آفاق جديدة و المساهمة في الرقي بالعروي لما فيه خير الساكنة.

في الاخير اهنئ مرة اخرى المكتب الجديد و اشد على ايديهم و اتمنى لهم التوفيق نظرا لعظم المسؤولية التي تنتظرهم، كما اشكر كل من اشتغل معنا طيلة هاته السنوات التي قضيناها على رأس البلدية مستشارين و موظفين و اعوان كانت لحظات رائعة بجد … و تحية اخوية لساكنة العروي و احمد الله على شيء واحد اني طيلة رئاستي لبلدية العروي اكتسبت اصدقاء اكثر مما كسبت اعداء …ان تنهزم او تنتصر في السياسة فذلك نسبي المهم هو ان تحافظ على شعورك بالفخر وان تحافظ على شعرة معاوية مع جميع الاطراف.

مع ودي لكم.

م.المنصوري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 8 تعليقات
  • الزروالي
    الزروالي منذ 9 سنوات

    رجل معدنه ذهب خبرته التجارب اكبر من تجربة جماعة استطاع تجاوز المحن والحفاظ على نظافته ومحبة الاخرين اليه ،
    سياتي يوم يرد فيه الاعتبار لكل امثاله اكيد

  • mo
    mo منذ 9 سنوات

    كلام المنصوري كذب،لاقيمة له،ارجوكم كمثال ان تقيموا حالة السوق الاسبوعي للعروي المزرية-والامثلة كثيرة،

  • الرباط سلا زمور ازعير
    الرباط سلا زمور ازعير منذ 9 سنوات

    انا مع mo
    المنصوري كان رئيس في الرباط لحزب الاحرار وكان وزيراً في الايام الخالية ورئيسا للبرلمان سابقا حتى طردوه من هناك و ما قدم شيئا لإقليمه الناظور وهو معقله واصله الريفي احشوما عليه او كان ينتظر حتى يطرد احشوما عاوذ الناضور بقي قاحل برمته عجائب!!!
    اعطيكم مثالا واحد وهو احمد عصمان اديل وجدة لما كان وزيرا
    اذهبوا الى وجدة وانظروا اليها كانها عاصمة المغرب او الثقافية
    ايوا هالشي بزاف عاود احشششششششسسششسومااااااااااا
    عليكم اروافا لا شيء في الناظور احشششششششسسششسومااااااااااا
    انظروا إلى التضحيات اقرانكم على مستوى المدن الكبرى
    عندي الكثير!!! لا يشبع بطن ابن ادم الا بالتراب الا بالقبر €£$

  • الرباط سلا زمور ازعير
    الرباط سلا زمور ازعير منذ 9 سنوات

    يجب ان يعم التغيير ؛

    ث salamanders وهو بالعربي ابو بوريس. كل مرة يتغيرون في صفة رئيس وزير برلماني
    وزد على ذالك من التلوث والتلوين!!!

  • الرباط سلا زمور ازعير
    الرباط سلا زمور ازعير منذ 9 سنوات

    يجب ان يعم التغيير ؛

    ث salamanders وهو بالعربي ابو بوريس. كل مرة يتغيرون في صفة رئييجب ان يعم التغيير ؛
    المهم ازالة السرطان من جذوره وبعد ذلك يعقم بالكيماوي حتى لا يبقى شيء من h .
    ونقول للذين يأتون بعده في المسؤولية ان يعملوا بالجد ويقدمون وطنهم على مصالحهم يحذرو من ماlصابتهم بفيروس السرطان الذي اصاب اسلافهم.
    كل هذا نريد القضاء على ما يسمى بـ ثث salamanders وهو بالعربي ابو بوريس. كل مرة يتغيرون في صفة رئيس وزير برلماني
    وزد على ذالك من التلوث والتلوين!!! س و

  • الرباط سلا زمور ازعير
    الرباط سلا زمور ازعير منذ 9 سنوات

    شكرا لاريفينوا على النشر
    افضحوا الكذابين انشري ياarifino

  • المصطفى
    المصطفى منذ 9 سنوات

    السوق الأسبوعي هو المزمار الذي تزمر به وليس كمثال، أليس في علمك أيها النكرة أن ذلك الموقع الذي يوجد فيه السوق أنه مرمج أن يكون حي إداري.

  • Megribi
    Megribi منذ 9 سنوات

    Mensori houwa machi riffi houwa 3adu li reyafa astefedhum walaking daba jabhalu allah fih adnob adeal ryafa alli ta9o fih darufihum gier houwa aslen men adehra men awlad zayed men men bo3arfa a3tathum riff walaking fesdoha degya machi hadi heya amana odaba fa9o menhum hadi heya nihaya wesalam 3alaykom a3ich mohemed sadis a3ich alosra al3alwaya almajida hafida allahu mdgribina maliken wa che3ben allah enesrek almalik adealna mohemed sadis 3ez almuluk 3ez al3rab yarebi tehfed megribna al3aziz

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق