بعد وفاة شاب بلسعة ثعبان: فتاة تنجو من موت محقق بعد تعرضها للسعة عقرب سامة بأركمان

24 يوليو 2015آخر تحديث :
بعد وفاة شاب بلسعة ثعبان: فتاة تنجو من موت محقق بعد تعرضها للسعة عقرب سامة بأركمان

nhyأريفينو/محمد سالكة

تعرضت فتاة،مساء اليوم الخميس، بأركمان للسعة عقرب، نجت منها بأعجوبة إثر إصابتها بمضاعفات خطيرة استدعت نقلها على وجه السرعة لتلقي العلاجات الضرورية.

وقالت مصادر محلية،أنه لولا الألطاف الإلهية وتطوع أحد الأشخاص لنقل المصابة بسيارته الخاصة وتدخل أحد الممرضين التابعين للمركز الصحي بتعاونية الفتح لكان الموت مصير الفتاة.

أريفينو اتصل بالدكتور يوسف أبوحمادي وكشف “أن لسعة العقرب مؤلمة جدا وعندما تكون كمية السم كبيرة فإن الأوجاع تبدأ بسرعة وتبدأ تأثيرات السم على أعضاء الجسد ، وخاصة عندما يدور الحديث عن أطفال مما تظهر عليهم توتر وتقلصات عضلية إضافة إلى إفراز غير عادي للعاب والعرق والدموع ، وحتى وصولا إلى خلل في عمل القلب ودقات القلب وعليه من المهم حسب الدكتور أولا تقديم علاج للاوجاع وتهدئة مكان السلعة ومراقبة المريض لكي لا يطور حساسية أو صعوبة في التنفس أو دقات قلب سريعة وخلل وظائفي في القلب.

يذكر أن المناطق الجبلية والنائية عموما تعرف خلال فترات الصيف تزايد حالات التسمم الناتجة عن سم العقارب والثعابين حيث سبق أن سجلت مؤخرا حالة وفاة أربعيني من أركمان إثر تعرضه للدغة ثعبان بمدينة زايو .

يشار كذلك إلى أن هذه الفترة حيث تصل درجة الحرارة الذروة تشهد خروج الأفاعي والحشرات السامة من جحورها بعد سبات دام شهور وهي تترك الجحور في حالة من الجوع الشديد فيما تخزّن في جسمها كميات كبيرة من السم،فالانتباه واتخاذ الحيطة منصوح به لعدم التعرض لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • mourad
    mourad منذ 9 سنوات

    Lah ihfad

  • Nektachi
    Nektachi منذ 9 سنوات

    اطلعت على هذا الموضوع اول أمس و مررت مرور الكرام ، لكن تذكرته لما حكت لي اسرتي اليوم اقصد السبت اختي بينما تراقب ابنها الصغير وهو يلعب قرب شط قرية اركمان ، اذ بها تحس بشيء يلتصق برجلها، فلما انتفضت واقفة وجدتها عقرب اختلط سوادها بالبني .. لذا وجب اخد الحذر و تخصيص الجهات الطبية المسؤولة مركزا صحيا للتسمم في كل التجمعات الاستجمامية البعيدة خاصة مع توالي هذه الأحداث وظهور تسممات مختلفة أفاعي وعقارب و قنادل البحر .. اللهم سترك

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق