بعد 6 أيام من انطلاقهم من سواحل الحسيمة: الحرس المدني الاسباني ينقذ 6 مهاجرين ريفيين

1 أكتوبر 2017آخر تحديث :
بعد 6 أيام من انطلاقهم من سواحل الحسيمة: الحرس المدني الاسباني ينقذ 6 مهاجرين ريفيين

اريفينو

عثرت قوات خفر السواحل التابعة للحرس المدني الاسباني وفرقة الإنقاذ، على زورق مطاطي في عرض البحر وعلى متنه 6 مرشحين للهجرة السرية يتحدرون من حي ميرادور بالحسيمة، وحسب مصدر فإن هؤلاء كانوا قد انطلقوا في رحلتهم من سواحل الحسيمة، منذ حوالي 6 أيام قبل أن يصلوا للمياه الإقليمية الاسبانية، حيث لم يتمكنوا من بلوغ الساحل، ليتم إنقاذهم من المصالح البحرية المذكورة.

وكانت عائلات هؤلاء الشباب المهاجرين قد عممت صورهم على الفايس، وتطالب من السلطات المغربية والاسبانية الاسراع في الكشف عن مصيرهم، قبل أن يذاع خبر إنقاذهم من طرف خفر السواحل الاسبانية، في العديد من المنابر الاعلامية.

وكان الشباب الستة قد غادروا سواحل الحسيمة على متن زورق مطاطي صغير معد للسباحة، ولولا العناية الإلهية لكانوا الآن في عداد المفقودين، حيث أكد مصدر أن هؤلاء الشباب قد تم إنقاذهم ليلا يوم 27 شتنبر 2017، بعدما كانوا على بعد أميال من السواحل الجنوبية الاسبانية.

وأضافت المصادر نفسها، أن الحرس المدني الإسباني اعترض يوم 28 من الشهر الجاري، زورقا آخر كان على متنه 19 شابا ينحدرون كلهم من الحسيمة، ليتم نقلهم إلى ميناء موتريل وهم في حالة صحية جيدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق