+ بيان ..مدير م.م بني سيدال الجبل بالناظور يوضح بخصوص حالة فرعية مطواع

6 أبريل 2017آخر تحديث :
+ بيان ..مدير م.م بني سيدال الجبل بالناظور يوضح بخصوص حالة فرعية مطواع

أريفينو:

بيان توضيحي

على إثر المغالطات التي تم نشرها في إحدى المواقع الألكترونية باسم أحد«المستشارين الجماعيين»لبني سيدال الجبل، وتنويرا للرأي العام المحلي،يشرفني وبصفتي مديرا لم/م بني سيدال أن أقدم التوضيحات التالية:

1 – ففي إطار البرنامج الخاص بتعويض حجرات البناء المفكك والذي أقدمت عليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وتعويضها بالبناء الصلب، استفادت فرعية مطواع التابعةلم/م بني سيدال من تعويض حجرة خلال الموسم الدراسي الحالي.

2 – بعد إتمام الدراسات التقنية ثم الإعلان عن صفقة الأشغال،انطلقت عملية الإصلاح بتاريخ 21/03/2017

3 – إن هذه الأشغال لم تؤثر على السير الدراسي (كما زعم)، وأن التلاميذ يستفيدون من الغلاف الزمني الاسبوعي بأكمله،باعتماد التوقيت المستمر ويتم التناوب على الحجرة المستعملة من طرف الأستاذتين العاملتين بالفرعية المذكورة. ولم يتم ضم جميع المستويات مع بعضها كما يدعي صاحب المقال.

بل ان الفرعية كانت تشتغل بنظام الأقسام المشتركة منذ الثمانينات لقلة عدد التلاميذ( 26 تلميذا وتلميذة حاليا في جميع المستويات من التعليم الابتدائي)

4 – إن هذه الإصلاحات برمجتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالناظور.وذلك بعد تلقيها لمراسلات من طرفنا ومن طرف بعض جمعيات المجتمع المدني،حيث أوفدت لجنة تقنية لعين المكان والتي قررت بعدم صلاحيتها ،وضرورة الإسراع بتعويضها. وهذا ماحدث بالفعل .وانطلقت الاشغال بها.

5 – لكن المؤسف له ،هومحاولة احد التقنيين بالجماعة(ولست أدري من أعطاه الأوامر)ايقاف المقاول وثنيه عن القيام بعمله بدعوى عدم إخبار الجماعة بهذه الاشغال( وكان المؤسسة ملكية خاصة وليست عمومية) لولا تدخل السيد عمر السقالى النائب الاول للرئيس – مشكورا- وأوقف هذا الشخص عند حده.

6- إن افتراءات «مستشارنا الجماعي» لم تقف عند هذا الحد بل اتهمنا بحرمان تلاميذ مطواع من الإستفادة من المطعم المدرسي لكن الواقع عكس ما يدعيه،إذ ان تلاميذ الفرعية يستفيدون من حقهم في الإطعام المدرسي بنسبة 0/0100 كباقي تلاميذ الوحدات المدرسية الأخرى.

 

 

7- اما بخصوص وضعية جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وعكس مايدعيه من عدم تجديدها منذ سبع سنوات،فنشير ان الوصل النهائي الذي تسلمته الجمعية من طرف السلطة المحلية يحمل تاريخ 29/04/2015 وعليه أن يتأكد من ذلك.

8- أقول للسيد«المستشار الجماعي» كان عليه ان يتصل بالمديرية الإقليمية أوبإدارة المؤسسة للإستفسار وتوضيح الأمور.وأؤكد له أن أبواب الإدارةمفتوحة للجميع لما فيه خير ناشئتنا.

وفي الأخير أود أن اتقدم بالشكر الجزيل للسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور على تعاملهالأيجابي سواء معنا أومع جميع جمعيات المجتمع المدني التي اتصلت به بصفة شخصية أوراسلته في الموضوع. والشكر موصول ايضا لبعض الجمعيات المحلية  التي أخذت على عاتقها ايضا مصلحة التلميذ والمدرسة العمومية كهدف اسمى تعمل من أجله ولأجله : لا رياءً ولا حبا في الظهور. واخص بالذكر الجمعية الجهوية لحماية البيئة والمال العام ببني سيدال الجبل وجمعية العهد الجديد للبيئة والثقافةببني سيدال الجبل.وجمعية أمهات وآباء التلاميذ وباقي الفعاليات الأخري. وأؤكد لهم من جديد انني رهن اشارة الجميع وفي أي وقت سواء للاستفسار أو التوضيح .أوللعمل التشاركي خدمة لمصلحة المنطقة بصفة عامة وفلذات أكبادنا بصفة خاصة.

 

الحسن بلوكيل :مدير م/م بني سيدال

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق