تجار بالناظور يحتجون و يستنكرون عجز السلطات عن محاربة «الفراشة»

8 أبريل 2014آخر تحديث :
تجار بالناظور يحتجون و يستنكرون عجز السلطات عن محاربة «الفراشة»

عبدالقادر كتـــرة
عمد تجار وأصحاب المحلات التجارية بشارع أولاد ميمون بالناظور، مؤخرا، إلى إغلاق الطريق الرئيسية بأولاد ميمون، في وقفة احتجاجية ضد الأنشطة العشوائية التي يحدثها الباعة الجائلون والفراشة وأصحاب العربات باحتلالهم للملك العمومي متسببين في إغلاق الممرات والمساك المؤدية للسوق وإرباك حركة السير وعرقلة تحركات المواطنين.
المحتجون عبروا عن غضبهم إزاء عجز السلطات المحلية والأمنية عن محاربة هذه الظاهرة التي تنامت بشكل غير مسبوق، وعجزت، كذلك، عن فرض احترام القانون العام وقانون السير وحماية حق وحرية المواطن في استعمال الرصيف والطريق ووضعت حياته في خطر.
في المقابل فرض “الفراشة” وأصحاب العربات المدفوعة والمجرورة سلطتهم على الجميع، و”احتلوا” فضاءات وطرقات وأرصفة بمحيط السوق، مساحتها أضعاف مساحة سوق أولاد ميمون بالرغم من أنه يقع غير بعيد عن المقاطعة الحضرية الثانية ومركز أمني ويحتل منطقة استراتيجية.
التجار الغاضبون ذكروا بأن المشكل قائم منذ سنوات وتمت مراسلة السلطات المحلية والمنتخبة، منذ ثلاث سنوات، ولم تتحرك لإيجاد حلّ بل منحت وعودا تبين أنها للتسويف والتهدئة.
تجار وأصحاب المحلات التجارية بأولاد ميمون بالناظور طالبوا السلطات المسؤولة بتحرير الفضاءات العمومية المحتلة من طرف أصحاب العربات والباعة الجائلين والفراشة، وترحيلهم إلى مكان آخر بصفة نهائية، وإيجاد حلّ جذري للمشكل وتجنيب السوق احتجاجات أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق