تكوين تقني مهني لحلول الطاقة الشمسية من توقيع جمعية ATPE، بشراكة مع شركة دولية.

20 مايو 2023آخر تحديث :
تكوين تقني مهني لحلول الطاقة الشمسية من توقيع جمعية ATPE، بشراكة مع شركة دولية.

أريفينوا : جيلالي خالدي

نظمت جمعية المقاولات الصغرى  جدا ATPE، لقاء مهني متميز يهم الطاقة الخضراء المتجددة المتمثلة بحلول الطاقة الشمسية ومحولاتها، في محاولة لمواكبة سياسة الدولة بهذا الصدد، وكذا الرفع من مستوى المهنيين الكهربائيين المتخصصين بالطاقة الشمسية للتعرف على المنتوجات الجديدة بالسوق، والرفع من قدراتهم لتهيئهم بنشر هذه الثقافة الاستهلاكية لدى زبنائهم في أفق الرفع من دخلهم، والمساهمة بالطاقة النظيفة.

وقد شهدت قاعة الاجتماعات بفندق مركير، هذا اللقاء يوم الجمعة  19/05/2023 بالناظور، انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، لقاء تكويني من تنظيم جمعية ATPE ، بتعاون مع شركة SIRAJELEC،  بشراكة مع  شركة SOLARITY  و شركة SUNGROW الصينية المصنفة الأولى عالميا بهذا الخصوص ، بحضور أزيد من 100 كهربائي مستفيد من التكوين.

  حول موضوع: حلول الطاقة الشمسية ومحولاتها: وأنظمة الربط ، والتصدير ، وكيفية الاستعمال …

وقد استهل اللقاء بافتتاح من رئيس الجمعية محمد الوزيري الذي وضع اللقاء بإطاره العام، ورحب بالشركات الشريكة المنظمة، ومديرها السيد فيصل خالد وفريق المهندسين الحاضرين، وبالخصوص المهندس الدولي المصري السيد فيكتور شماع، الذي سيشرف على الدورة التكوينية بالموضوع، رفقة المهندس السيد عبد الله الحناوي ، وبعد ذلك منح الكلمة لمدير الشركة، الذي اطر اللقاء بمداخلة تقديمية بخصوص الدورة والمنتوج المقدم.

وبعد ذلك شكر الشركة المتعاونة، ومنح الكلمة للسيد كمال البوحمدي، الذي شكر الجمعية والشركة على هذا التكوين، وبعده للسيد السيد محمد حمداوي الذي عرف بشركة شركة SOLARITY، وبعدها قدم الكلمة للخبير المصري فيكتور شماع الذي عرف بشركة SUNGROW الصينية، ودخل في صلب موضوع الحلول الطاقة الشمسية ومحاولاتها، وقد شملت الحصة الشق النظري والتطبيقي.

وبعد ذلك حول الكلمة للمهندس السيد عبد الله الحناوي الذي أضاف تفاصيل تقنية تطبيقية بخصوص الآلات المتوفرة لدى الشركة وفصل في طريقة عملها والحلول المقدمة بهذا الصدد وايجابيات استعمالها للحفاظ على الطاقة واستثمارها منزليا او مكتبيا، أو بالمعمل.  

 وبعد ذلك فتحت المجالات للاستفسار والنقاش، الذي تفاعل بها جل المستفيدين من الدورة التكوينية، وقد استحسن الحضور طريقة عمل الشركة والحلول المقدمة تقنيا وعمليا.

واختتم اللقاء بشكر رئيس الجمعية للشركتين بهذا التكوين المثمر، وتم منح شواهد المشاركة بالتكوين لجميع الحاضرين من الشركة المصنعة الذي مقرها بتشيك.

وأسدل الستار على الدورة التكوينية بحفلة شاي على شرف الحاضرين، الذي استمر معها التفاعل والتساؤل ببهو الفندق، وقد غادر الكل اللقاء بعد الساعة الثامنة مساء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق