تلامذة ناظور يشرفون المديرية جهويا في فن الخطابة+صور التكريم

21 أبريل 2024آخر تحديث :
تلامذة ناظور يشرفون المديرية جهويا في فن الخطابة+صور التكريم

انسجاما مع الإستراتيجية التي تتبعها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وفي سياق الدينامية التربوية التي تعرفها الحياة المدرسية بمؤسسة الحداثة للتعليم الخصوصي بالناظور عبر تنزيل أوراش خارطة الطريق 2022-2026 للوزارة وإطارها الإجرائي لسنتي 2023 و2024، ولاسيما فيما يتعلق بتعزيز الأنشطة الموازية، وتقوية الكفاءات اللغوية للتلميذات والتلاميذ وإثراء معارفهم، ومساعدتهم على التفتح وعلى إبراز مواهبهم الإبداعية وعلى اكتساب القيم .

تم تكريم التلميذة قمر اسكيتوي التي تتابع دراستها بالقسم الرابع ابتدائي بمؤسسة الحداثة للتعليم الخصوصي بالناظور والحاصلة على الرتبة الأولى جهوياً في فن الخطابة باللغة الفرنسية، من طرف إدارة المؤسسة وأطرها التربوية، بعد تأهلها لنهائيات المسابقة الوطنية لفن الخطابة و تشريفها المتميز لمؤسستها بصفة خاصة وللمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالناظور بصفة عامة .

وخلف هذا التتويج صدى طيبا لدى المتتبعين للشأن التربوي بالإقليم والجهة.

تكريم التلميذة قمر اسكيتوي جاء لتحفيزها اولا على مواصلة الاجتهاد وكذلك للتنويه بالمجهودات الجبارة للأطر الإدارية والتربوية الذين ساهموا في صنع هذا التميز.
ولا ننسى مشاركة تلاميذ المؤسسة في مختلف اللغات في مسابقة فن الخطابة على صعيد الإقليم حيث احتلت مراتب جد مميزة، ونذكر منها:
التلمذة دعاء تيكودار في اللغة الإنجليزية حيث احتلت الرتبة الثانية.
التلميذة روان بوروا كذلك الرتبة الثانية في اللغة الاسبانية.
ومرتبة متقدمة للتلميذة اسراء ازداد في اللغة العربية.

وتألقت التلميذة قمر اسكتيوي في الإقصائيات الجهوية المنظمة في مدينة السعيدية تحت شعار: “فن الخطابة دعامة أساسية لمدرسة الجودة”.
وقد توجت التلميذة عن مؤسسة الحداثة للتعليم الخصوصي بالمرتبة الأولى عن الاسلاك التعليمية، ابتدائي، الاعدادي والثانوي التأهيلي صنف اللغة الفرنسية لتمثل جهة الشرق في المهرجان الوطني لفن الخطابة المزمع تنظيمه أيام 25-26-27 أبريل 2024 بجهة بني ملال-خنيفرة هذا وقد عرفت المسابقة منافسة شديدة بين المدارس المشاركة ويجدر بنا أن نشيد بجهود لجنة التحكيم التي ضمت أساتذة ومفتشين يشهد لهم بالدقة والحياد في تلقي وتقييم عروض المشاركين والمشاركات.
وتندرج هذه التظاهرة الثقافية في سياق تنفيذ مقتضيات القانون الإطار 51،17 وتفعيلاً للمذكرة الوزارية حول المهرجان الوطني للتشبيك الموضوعاتي.

https://fb.watch/ryBKftyqS9/?mibextid=w8EBqM
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق