شاهد ما قاله المسؤولون عن مهرجان الناظور للعلوم في نسخته الثالثة ضمن البرنامج الإذاعي ” إراجان نثمورث نغ “

21 أبريل 2024آخر تحديث :
شاهد ما قاله المسؤولون عن مهرجان الناظور للعلوم في نسخته الثالثة ضمن البرنامج الإذاعي ” إراجان نثمورث نغ “

يفينو : 21 أبريل 2024.

مرة أخرى تعود ‘مؤسسة النور للتميز الدراسي بالناظور’ ضمن مهرجان الناظور للعلوم في نسخته الثالثة المنظم بمدينة المهن و الكفاءات بالناظور حول موضوع ‘ الذكاء الاصطناعي ‘ و ذلك يومي 24 و 25 من هذا الشهر – أبريل 2024 – البرنامج الاذاعي الأمازيعي ‘ إراجان نثمورث نغ ‘ استضاف مجموعة من الفعاليات العلمية و الجمعوية يتقدمهم رئيس مؤسسة النور للتميز الدكتور مصطفى قريشي و عضو نفس المؤسسة الدكتور نورالدين البركاني الصيدلاني و البرلماني السابق . ثم الأستاذ ايت رحو مكون بمركز المهن و الكفاءات بالناظور و الطالبة الباحثة في سلك الدكتوراة سناء الكوراري عن اللجنة الساهرة على المهرجان ..

السادة المشاركون في الحوار ناقشوا فكرة الوصول لهذا البرنامج و الدوافع التي جعلتهم يختارون هذا المهرجان السنوي للعلوم ثم أسباب اختيار موضوع ( الذكاء الاصطناعي في خدمة منظومة التعليم و التكوين المهني ) حيث أكدوا أن الوصول للهدف جاءت لتتناسب و التفوق الدراسي و التميز و تهم كافة التلاميذ بالمؤسسات التعليمية بكافة أسلاكها و مستوياتها .. و أضاف الدكتور البركاني و هو أحد المتدخلين .. ( أن الفكرة الهدف منها تبسيط العلوم و الاختراعات و اظهار المواهب و التخصصات العلمية ليختار الطالب التوجه الذي يناسب ميولاته و مهاراته و توجيهه نحو مهن الغد خاصة و ان الذكاء الاصطناعي هو حديث العصر و مستقبل التعليم ببلادنا لابد أن يكون مرتبطا به ) في هذا الاطار جاء المهرجان الثالث للعلوم بمدينة الناظور ليفسح المجال لنخبة من العلماء و الباحثين ليقربوا الفكرة لتلاميذ الجهة الشرقية عامة , من أجل الانخراط في مجال البحث العلمي الصحيح و الاختيار الأنسب لميولاتهم الدراسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق