جمعية بناء التنموية بالدريوش تسلم الدفعة الثانية من المنازل المتنقلة لمتضرري زلزال الحوز وهدايا للأطفال..

8 مايو 2024آخر تحديث :
جمعية بناء التنموية بالدريوش تسلم الدفعة الثانية من المنازل المتنقلة لمتضرري زلزال الحوز وهدايا للأطفال..

أريفينو : 08 ماي 2024.

أشرفت جمعية بناء التنموية لرعاية الأيتام والارامل بالدريوش يوم الأحد 05 /05/2024 على تسليم احدى عشر(11) وحدة سكنية متنقلة موصولة بالماء والكهرباء ،اضافة الى مسجدا مجهزا بمكبرات الصوت لفائدة متضرري زلزال الحوز بدوار ارتاتاين جماعة اثلاث نيعقوب اقليم الحوز جهة مراكش اسفي.

وفي السياق ذاته ،قدمت جمعية بناء التنموية بالدريوش تحت اشراف رئيستها السيدة جميلة قيشوحي مجموعة من الهدايا الى الأطفال شملت أحذية وألبسة رياضية وعلب من الحلويات المتنوعة استحسنها الأطفال الذين عبروا عن فرحتهم وسعادتهم بها.

هذه المبادرة الانسانية التكافلية التي أقدمت عليها جمعية بناء بتنسيق مع مؤسسة اليتيم للأعمال الخيرية بمراكش ،تأتي في سياق التخفيف من معاناة الفئة الهشة الأكثر تضررا و احتياجا ،وهي الفئة التي تقطن بالخيام وتعاني من فرط الحرارة صيفا وقساوة البرد شتاء.

هذا ،وسبق لجمعية بناء التنموية بالدريوش أن سلمت تسع وحدات سكنية متنقلة لمتضرري زلزال الحوز بدوار ويكيت اقليم الحوز – مركز بؤرة الزلزال- يوم 04 يناير 2024 تخفيفا من المعاناة النفسية والمادية للمتضررين ،وذلك كحل وقتي اسعافي منوط بالمجتمع المدني في أفق اعادة الاسكان من قبل الحكومة والسلطات العمومية التي تبذل جهدا والتي شرعت في اعادة البناء ،غير أن عملية اعادة الاعمار تستلزم وقتا كافيا وجهدا جهيدا، اذ الأمر لا يتعلق بتضرر السكن وحسب بل يشمل أيضا تضرر البنية التحتية.

النشاط مر في أجواء اتسمت بحفاوة الاستقبال والفرحة والسعادة ،والامتنان الممزوج بالدعاء ،ولقي استحسانا كبيرا من قبل سكان دوار ارتاتاين المستفيدين من المنازل المتنقلة الذين عبروا عن ارتياحهم لهكذا مبادرات انسانية تضامنية تأويهم وتحميهم من قساوة البرد والحرارة المفرطة ،سيما وهي وحدات ذات معايير وجودة تضمن كرامة المستفيدين.

وفي الختام أثنت رئيسة جمعية بناء التنموية بالدريوش السيدة جميلة قيشوحي على مشاركة أطفال الحوز في النشاط وعلى أخلاقهم الرفيعة وانخراطهم الجميل وضربت لهم موعدا بمبادرة ثالثة لفائدتهم ،شاكرة المحسينين والمتدخلين بما فيهم السلطات المحلية وأهالي الدوار ومؤسسة اليتيم للأعمال الخيرية بمراكش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق