حراك الريف.. أنباء عن 600 مذكرة بحث و عائلات المعتقلين تنتظر خطاب الملك

1 أكتوبر 2017آخر تحديث :
حراك الريف.. أنباء عن 600 مذكرة بحث و عائلات المعتقلين تنتظر خطاب الملك

اريفينو

كشفت مصادر مطلعة أن عائلات معتقلي حراك الريف، تراهن على الخطاب الملكي في افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، خلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر القادم، لإحداث انفراج في الملف بإصدار عفو ملكي عن جميع المعتقلين.

وحسب المصادر ، فإن العائلات التي تمني بالنفس بوضع حد لمعاناة أبنائهم بالإفراج عنهم، وتنتظر خطاب الملك محمد السادس لتحديد الخطوات والقرارات التي تستوجبها المرحلة القادمة، خاصة في ظل المأزق الذي وصل إليه حراك الريف، بعد فشل كل الوساطات.
المصادر اعتبرت أن الخطاب الملكي يبقى آخر فرصة لطي الملف وتحقيق المصالحة مع الريف، وهو نفس التوجه الذي كان قد لمح إليه المعتقل،نبيل احمجيق، في رسالته من داخل السجن المحلي عين السبع (عكاشة) بالدار البيضاء، حينما قال صراحة بأن آخر فرصة للمصالحة مع الريف هي إطلاق سراح المعتقلين وإيقاف المتابعات وإلغاء مذكرات البحث.
ويأتي ذلك، في وقت كشفت فيه مصادر مقربة من هيأة دفاع معتقلي حراك الريف أن هنالك ما يناهز 600 مذكرة بحث بشأن عدد من نشطاء الحراك، ما من شأنه أن يزيد من تأزيم الملف في حال عدم حصول انفراج قريب بالعفو عن المعتقلين والمتابعين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق