حملات أمنية مكثفة ببني أنصار تُسفر عن إيقافات متعددة في قضايا متنوعة

25 فبراير 2024آخر تحديث :
حملات أمنية مكثفة ببني أنصار تُسفر عن إيقافات متعددة في قضايا متنوعة

أريفينو/ ك.ط

في إطار الحملات التمشيطية التي تنفذها عناصر دائرة الشرطة ببني أنصار، تم إيقاف شخص متورط في تعنيف فتاة قاصر عن طريق السب والشتم والتهديد.

تفاعلت العناصر الأمنية للمفوضية مع شكاية القاصر، وذلك في إطار المذكرات المديرية التي تُحث على التفاعل الجدي لمحاربة العنف بشتى أنواعه في حق النساء والفتيات. أوقف المعتدي وهو في حالة غير طبيعية، وتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة.

وقد قامت عناصر أمن مفوضية بني أنصار، التي يرأسها العميد الإقليمي السيد عبدالله أشكيل، بحملات أمنية طيلة شهر فبراير، تكللت بإيقاف شخص من أجل حيازة وترويج حبوب الهلوسة. يقتني هذا الشخص حبوب الهلوسة من بعض الصيدليات ويعيد ترويجها في صفوف المدمنين. تم حجز ما يقرب من 900 قرص مهلوس من بحوزته.

وفي عملية أخرى مماثلة، تم إيقاف شخصين من أجل حيازة وترويج حبوب الهلوسة التي يتم جلبها من داخل مدينة مليلية المحتلة. بلغ عدد المحجوزات 1040 قرص مهلوس.

ودائمًا في إطار الجهود التي تبذلها عناصر الشرطة ببني أنصار، تم إيقاف شخصين من أجل حيازة وترويج مخدر الكوكايين. أحدهما سائق سيارة أجرة طاكسي بمدينة بني أنصار، وتم حجز كمية 12 غرام من مخدر الكوكايين لديهما. تم تقديمهما أمام أنظار النيابة العامة.

وفي عملية أخرى، تمكنت عناصر شرطة مفوضية بني أنصار من إيقاف شخص وبحوزته كمية 56 غرام من مخدر الكوكايين. يعمل هذا الشخص على ترويجها في صفوف الزبائن المستهلكين لهذا النوع من المخدرات.

و تمكنت عناصر الشرطة بنفس المفوضية من الحد من نشاطات صاحب سيارة مرسيدس ينشط في ميدان ترويج الخمور قادما من مدينة الناظور. على مستوى حي أولاد عيسى ببني أنصار، تمت مباغتته أثناء توزيع الشحنة لأحد مروجي الخمور بهذه المدينة، ليتم إيقافهما معًا وبحوزتهما كمية من الخمور بلغ عددها 600 قنينة من الجعة.

وفي عملية أخرى، تم إيقاف شخص مبحوث عنه من أجل النصب في إطار الهجرة السرية بموجب أربع برقيات بحث على الصعيد الوطني.

وفي آخر عملية تم إنجازها بإحكام، تمكنت عناصر الشرطة من إيقاف شخص انتحل صفة ضابط شرطة وقام بالنصب على أحد الضحايا بدعوى تبرئته وعدم إدراج اسمه في قضية جارية لدى مصلحة الشرطة القضائية بالناظور تتعلق بالمخدرات. استطاع منتحل الصفة من سلب مبالغ متفاوتة من ضحيته بلغت حوالي 10000 درهم. في اليوم المتفق عليه بتسلم مبلغ 2000 درهم إضافية، تقدم الشاكي إلى مصلحة المداومة وبلغ بالعملية المزمع إنجازها. تم نصب كمين محكم من قبل عناصر الشرطة أفضى إلى إيقاف الشخص المعني والمنتحل لصفة ضابط الشرطة، والذي اعترف اعترافًا صريحًا بتفاصيل عمليات النصب التي اقترفها في حق ضحيته الشاكي. تبعًا للمسطرة المتبعة، تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث.وُجدت الإشارة إلى أن عناصر الشرطة بمفوضية بني أنصار تقوم بمجهودها رغم قلة الإمكانيات اللوجيستيكية. ولا يفوتنا الإشارة إلى المجهود الذي يقوم به العميد الممتاز رئيس الدائرة الأمنية التابعة لمفوضية أمن بني أنصار (المنطقة الإقليمية للأمن بالناظور) وحضوره الدائم في الميدان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق