خبير : الهزات الارتدادية بالريف قد تستمر لأشهر لكن بقوة أقل

2 فبراير 2016آخر تحديث :
خبير : الهزات الارتدادية بالريف قد تستمر لأشهر لكن بقوة أقل

أريفينو خاص:

لا تزال الهزات الارضية الارتدادية مستمرة بمنطقة الريف وذلك بعد اكثر من اسبوع على الهزة الرئيسية التي ضربت المنطقة يوم 25 يناير والتي بلغت قوتها 6.3 حسب سلم ريشتر.

وسجلت يوم امس 1 فبراير هزة ارتدادية جديدة احس ها غالبية سكان المنطقة اذ بلغت قوتها 3.7 عند حوالي الساعة الحادية عشر و50 دقيقة ليلا حسب سلم ريشتر وفق ما نقله المعهد الجيوغرافي الاسباني لقياس قوة الزلازل.

وفي نفس السياق قال الخبير بالمعهد الوطني للجيوفيزياء جبور ناصر في تصريح  أن الهزات الارتدادية تعد “ظاهرة طبيعية، إذ بعد كل هزة رئيسية تكون هنالك هزات ارتدادية أقل منها قوة، لكنها قد تمتد إلى أسابيع أو أشهر، وذلك حسب التكوينات الجيولوجية للمناطق التي ضربتها الهزة الرئيسية”.

واضاف نفس المتحدث أنه خلال الأيام الأولى التي تلت زلزال 25 يناير، جرى تسجيل ست هزات ارتدادية محسوسة في اليوم، قبل أن يقل عددها إلى ثلاث هزات محسوسة، مشيرا الى انه “في المستقبل القريب ستعرف المدن الشمالية تسجيل هزة واحدة محسوسة في اليوم، قبل أن يتناقص عددها إلى هزة واحدة على امتداد سبعة أيام”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق