خطير: اكثر من 3000 داعشي عادوا الى المغرب و معظمهم من الناظور و مدن الشمال!!

9 يوليو 2015آخر تحديث :
خطير: اكثر من 3000 داعشي عادوا الى المغرب و معظمهم من الناظور و مدن الشمال!!

hموسى الراضي
أفادت وسائل الإعلام الإسبانية، خبر مفاده أن حوالي 3000 جهادي عادوا إلى أراضي المملكة المغربية، وأن أغلبيتهم كانت لهم نية القيام بهجمات بكل من إسبانيا وعدد من الدول الأوربية.
وحسب صحيفة “إلكونفيدونسيال” الإسبانية نقلا عن تقرير سري للأمن المغربي، إن أغلب الجهاديين العائدين يوجدون في شمال المغرب، وتحديدا الناظور، وطنجة، وتطوان.
وكشفت الصحيفة، أن إسبانيا تتوجس من الجهاديين العائدين إلى المملكة، نظرا إلى طبيعة الحدود التي تربط بين البلدين، وقال المصدر نفسه إن هناك “ثغرة أمنية خطيرة” فيما يتعلق بمراقبة الحدود بين البلدين، منتقدا كون نظام التعريف الآلي الذي كان يستخدم في الحدود للتعرف على المستخدمين الذين يترددون على المنطقة باستمرار أُلغي منذ عام 2009.
وتجدر الإشارة إلى أن نظام التعريف الآلي يقضي بتوفر المستخدمين المترددين على الحدود على بطاقات تحمل صورهم وبياناتهم الشخصية، إضافة إلى بصمات الأصابع، مما يسهل التعرف عليهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق