قرية اركمان: اشتباكات عنيفة تنتهي باطلاق النار بين المواطنين و الدرك اثر اعتقال متهم بالهجوم على كلية سلوان

13 مارس 2015آخر تحديث :
قرية اركمان: اشتباكات عنيفة تنتهي باطلاق النار بين المواطنين و الدرك اثر اعتقال متهم بالهجوم على كلية سلوان

1232015-a58b6
أريفينو خاص: مراد اليوسفي

قالت مصادر أمنية لأريفينو ان اشتباكات عنيفة قد وقعت حوالي الساعة 5 من مساء الخميس 12 مارس بتعاونية الفتح بقرية اركمان بين مواطنين و عناصر من الدرك الملكي اثر اعتقال شخص.

و قالت نفس المصادر ان الحادثة بدات باقدام قوات تابعة للشرطة القضائية للدرك الملكي بدون زي رسمي على اعتقال شخص  متهم بالاشتراك في هجوم بالأسلحة البيضاء على جامعة سلوان قبل ايام.

عملية الاعتقال تمت من داخل كراج لغسل و تشحيم السيارت قرب مقر البريد و قد تم نقل المتهم المبحوث عنه ايضا في قضايا لها علاقة بالمخدرات بمدينة بني انصار بعد ذلك لمقر سرية الدرك باركمان.

عملية الاعتقال لم ترض على ما يبدو مواطنين يعرفون الشخص المقبوض عليه، اتهموا الدرك بالاعتداء عليه اثر ظهور جروح على وجهه، فهاجموا مقر سرية الدرك و اشتبكوا بعنف مع عناصرها باستعمال الحجارة، هذا فيما استعان عناصر الدرك بتعزيزات اضافية من قوات مكافحة الشغب و القوات المساعدة و لكن لم تنته المواجهات الا بعد اطلاق الدرك طلقات نارية تحذيرية في الهواء..

هذا فيما تؤكد مصادر اخرى بأركمان بأن فرقة الدرك أشهرت السلاح الناري اتجاه المواطنين اثناء قبضها على “المتهم” مما اثار الرعب في المنطقة و ان المواطنين نظموا وقفة احتجاجية امام سرية الدرك احتجاجا على “الطريقة الهوليودية” التي استعملها الدرك في هذه العملية.

هذا و انتهت القصة بوقوع 3 جرحى على الاقل و تهشيم زجاج سيارة تابعة للدرك و أخرى للقوات المساعدة كما تم تهشيم زجاج مقر سرية الدرك بأركمان  و سيارة خاصة و حجز سيارة الشخص المقبوض عليه و التي تاكد انها مجهولة الهوية.

هذا و قد تم احتجاز المتهم بمقر السرية الى غاية وقت متاخر حيث تم نقله وسط تعزيزات امنية كبيرة الى المستشفى الحسني لتلقي الاسعافات الاولية حيث تاكد انه يعاني من جروح طفيفة.

هذا و قد حضر الكولونيل مجيد قائد الدرك بالمنطقة شخصيا للمستشفى للوقوف على عملية نقل المتهم كما عزز الدرك تواجده مخافة انتقال المواجهات من اركمان الى الناظور.

صور هبة بريس

1232015-a58b6 1426195380-d935b 1426195380-737cf 1426195380-12e8b

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • arrif amaqran
    arrif amaqran منذ 9 سنوات

    wallah yaddin dyamakom ya lamaxzan hatta tsarto m3ana , ssanara hatahmich hatafqir hatajwi3 hattahjir bqalikom ghi zarwata maqadamtohach lina 7na makhallito lina mankhasro 7yatna da3at ghadi nqablokom ghi ntoma yal7aggara 3ribban. vive la republique rifain..

  • faysal
    faysal منذ 9 سنوات

    يجب على الدرك الالتزام بالهدوء وظبط النفس وعدم التدخل نهائيا لحماية المواطينين مادامو يقفون الى جانب المجرمين خليوها تخماج عليهم وياكلوهم بالاجرام والمخدرات

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق