رؤساء الجماعات بإقليم الناظور مستاؤون من رئيس مجلس الجهة الشرقية

12 يوليو 2016آخر تحديث :
رؤساء الجماعات بإقليم الناظور مستاؤون من رئيس مجلس الجهة الشرقية

أريفينو

أريفينو جابر الأندلسي

قالت مصادر  أن عددا من رؤساء الجماعات بإقليم الناظور مستاؤون من طريقة تعاطي رئيس مجلس الجهة الشرقية عبد النبي بعيوي المعروف ب”بيوي” مع مجموعة من المشاريع المشتركة بين المجلس الجهوي والجماعات التي يرأسونها.
وبحسب مصادرنا، فإن رئيس المجلس الجهوي لا ينسق مع رؤساء الجماعات المحلية حول المشاريع المشتركة بينهما، كما أنه يعمد في كثير من الأحيان إلى فرض الأمر الواقع بدل التشاور حول نجاعة المشاريع المبرمجة والكيفية التي يمكن من خلالها لهذه المشاريع أن تساهم في التنمية.
وحمل العديد من رؤساء الجماعات حسب ما ذكرته مصادرنا رئيس المجلس الجهوي “مسؤولية التأخر في انطلاق الكثير من المشاريع، خاصة تلك التي يشرف عليها مجلس الجهة، مما حدا بالبعض للتساؤل عن جدوى انتخاب مجلس بإمكانيات هائلة”.
ولا يستبعد الكثير من المهتمين الذين اتصلت بهم زايوسيتي نت “استحضار عبد النبي بيوي لحسابات سياسية ضيقة في تعاطيه مع القضايا التي تهم جماعات الجهة، حيث أنه يفضل في كثير من الأحيان التعامل مع رؤساء الجماعات المنتمين لحزبه”.
ومن الممكن أن يلجأ رؤساء جماعات إقليم الناظور إلى وقف التعامل مع رئاسة مجلس الجهة في القضايا المشتركة كوسيلة ضغط، حتى يعدل الرئيس عن طريقة تعاطيه مع الشأن الناظوري حسب ما أوردته مصادرنا.

206

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق