رئيس الحكومة الاسبانية يبدرو سانشيث: “المغرب يعاني من مافيات الاتجار بالبشر، ونشيد بالجهود المبذولة من طرفه للسيطرة على الهجرة غير الشرعية.”

28 يونيو 2022آخر تحديث :
رئيس الحكومة الاسبانية يبدرو سانشيث: “المغرب يعاني من مافيات الاتجار بالبشر، ونشيد بالجهود المبذولة من طرفه للسيطرة على الهجرة غير الشرعية.”

قال سانشيث أن المغرب شريك استراتيجي في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والارهاب، معتبرا أن المملكة تبذل مجهودا للتغلب على الاعمال العنيفة للمهاجرين..معربا عن امتنانه للعمل الكبير الذي قامت به القوات العمومية المغربية.

بالموازاة مع ذلك، لازالت الكثير من المنظمات الاسبانية تطالب باجراء تحقيق شامل حول الأحداث الأخيرة التي عاشتها المنطقة..وتحاول بعض التكتلات السياسية، سواء العضوة في الحكومة أو المعارضة، استغلال هذه القضية لدغدغة مشاعر الاسبان أشهرا قليلة قبل الانتخابات الاقليمية والتشريعية.

في موضوع ذي علاقة، ظهرت معلومات شبه مؤكدة مؤخرا تؤكد تورط الأجهزة الأمنية ومافيات الاتجار بالبشر بالجزائر في تهريب المهاجرين وإدخالهم الى الأراضي المغربية، ويكمن الهدف من ذلك في الضغط على المغرب واسبانيا لزعزعة العلاقة الثنائية الوثيقة بينهما، كما تسعى الجزائر الى خلق جو مضطرب بالمنطقة من خلال استعمال ورقة الهجرة.

أمام كل هذا، تحاول اسبانيا الضغط على دول حلف النيتو، عشية قمة كبرى للمنظمة بمدريد، لادراج كل من مدينتي مليلية وسبتة في اتفاقيات الدفاع الجماعي، حيث تحاول اسبانيا إظهار أهمية التهديد الأمني القادم من الجنوب، خاصة وأن مدريد قد اصبحت الآن هدفا للاعتداءات الجزائرية المتكررة (الهجرة، الطاقة، الارهاب..).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق