روبورتاج: تخليد اليوم الوطني لسلامة الطرقية بمؤسسة L’etoile بسلوان

21 فبراير 2024آخر تحديث :
روبورتاج: تخليد اليوم الوطني لسلامة الطرقية بمؤسسة L’etoile بسلوان

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، كموعد جاء بناءا على التفاتة مولوية إثر ترؤس جلالته أعز الله أمره- اجتماع اللجنة الوزارية للسلامة الطرقية ليوم 18 فبراير 2005 ؛ والذي من خلاله أعطى جلالته تعليماته السامية باتخاذ التدابير الكفيلة للتخفيض من حوادث السير والحد من عواقبها 

وتحت شعار ” السلامة الطرقية… تربية وسلوك”
نظمت مؤسسة l’etoile بحي العمران سلوان  عدة أنشطة تحسيسية لفائدة تلاميذتها حول السلامة الطرقية،منذ مطلع الأسبوع .

وتهدف هذه الأنشطة، تحت إشراف أطر تربويين، بتنسيق مع الشريك الفعلي  و معني بالسلامة الطرقية الدرك الملكي بسلوان إلى تحسيس التلاميذ بمخاطر الطريق ووسائل الوقاية من حوادث السير.

وتم بالمناسبة، تقديم عروض ومسرحيات تربوية، وعروض نظرية وتطبيقية ، ومسابقات في الرسم ، وعدة أنشطة تتمحور حول موضوع السلامة الطرقية، وذلك من أجل تمكين التلاميذ من التعرف على أهمية هذه القضية ومدى انتشار ظاهرة حوادث السير بالمملكة.

وقال المدير التربوي :”الانشطة  تروم الى  مساعدة التلاميذ على تعلم أسس وقواعد السلامة الطرقية وتبني سلوكيات مسؤولة على الطريق و المتعلق بإصلاح منظومة التعليم، بأهمية احترام اللوحات والإشارات الضوئية للمرور، فضلا عن كيفية استعمال ممرات الراجلين” .

هذا وتفاعل التلاميذ بكل عفوية مع رجال الدرك وهي   خطوة مهمة تسمح بتكوين متعلمين متشبعين بمبادئ السلامة الطرقية، وبروز أجيال أكثر التزاما واحتراما لمبادئ السلامة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق