روبورتاج: جمعية “إحنجارن نوزغنغان” ضيفة على راديو البلد بالأردن

23 أبريل 2015آخر تحديث :
روبورتاج: جمعية “إحنجارن نوزغنغان” ضيفة على راديو البلد بالأردن

تقرير اخباري
حلت جمعية إحنجارن نوزغنغان للإبداع الفني و التنمية المستدامة طيلة أربعة أيام، ضيفا على إذاعة راديو البلد بالعاصمة الأردنية عمان التابع لشبكة الإعلام المجتمعي، خلال الفترة الممتدة من 30 مارس إلى 02 أبريل 2015 حيث تدخل هذه الزيارة في إطار زيارة تبادل الخبرات و الممارسات الجدية منحة صندوق أصواتنا لتطوير الإعلام بدعم من الاتحاد الأوروبي.
و يعتبر راديو البلد .. أول إذاعة مجتمعية أردنية حيث انطلق راديو “عمان نت” في 15/11/2000 كأول إذاعة محلية تبث برامجها بالنص والصوت والصورة الفوتوغرافية عبر شبكة الإنترنت. و في الثاني من يوليوز 2005 بدأت “عمان نت” بثها على موجة 92.4FM في منطقة عمان الكبرى بعد أن صدر قرار حكومي بمنح رخص لإنشاء إذاعات خاصة في المملكة. أما البرامج الإخبارية فتم ترخيصها في شتنبر عام 2005. و في مطلع شهر يناير 2008 تم تغيير اسم إذاعة “عمان نت” إلى “راديو البلد”. حيث استوحي من عبارة وسط البلد التي تطلق على الأسواق الشعبية في وسط المدينة حيث يتجمع فيها عامة الناس منذ البداية حرص راديو البلد على تناول قضايا محلية سياسية واجتماعية وثقافية ورياضية وترفيهية تغطي منطقة العاصمة عمان انطلاقـــــاً من شعار “صوت المجتمع.. صوت الناس و البلد.”
طيلة الأربعة أيام، تمت التعرف عن قرب و بتفاعلية أكثر عن طرق و أليات اشتغال الراديو المجتمعي أو الجمعوي من خلال عقد لقاءات لتبادل الخبرات و التجارب مع الرؤساء و الشاغلين في مختلف الأقسام بالإضافة مع كافة الاطر الاعلامية الخاصة بالمؤسسة و التبادل المعرفي و الثقافي بين الطرفين، بالإضافة لتغطية إحدى الجلسات التشريعية بالبرلمان الأردني و بالخصوص إحدى جلسات مجلس النواب كما تمت زيارة مشروع تمكين نساء الزرقاء عبر الإعلام “ لشبكة الإعلام المجتمعي بمدينة الزرقاء و عقد لقاء تواصلي مع المسؤولات عن المشروع و بعض المستفيدات من تكاوين المشروع و الذي يهدف لإيجاد آليات مناسبة لتمكين المرأة في الزرقاء وإشراكها في عملية صنع القرار من خلال تدريبها على العمل الإعلامي لكي تأخذ دوراً هاماً بعملية صنع القرار في محافظة الزرقاء لتحسين ظروف حياتها لتعكس دورها الحقيقي في المجتمع، مع حضور حفل تخرج مستفيدات الفوج الثالث من المشروع.
و في الأخير تود جمعية إحنجارن نوزغنغان للإبداع الفني و التنمية المستدامة باسم مكتبها الإداري أن تنوه و تشكر كل طاقم راديو البلد بالعاصمة الأردنية فردا فردا على حسن الاستقبال و كرم الضيافة طيلة أيام مقام ممثلي الجمعية و ان تسجل التعاون الإيجابي بين الطرفين في مجال الإعلام الجمعوي .

nador0220

nador0221

nador0222

nador0223

nador0224

nador0225

nador0226

nador0227

nador0228

nador0229

nador0230

nador0231

nador0232

nador0233

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق