روبورتاج: شرطة زايو تقدم عرضا تحسيسيا حول الاستغلال الجنسي و العنف المدرسي بمؤسسات التعليم

7 مايو 2014آخر تحديث :
روبورتاج: شرطة زايو تقدم عرضا تحسيسيا حول الاستغلال الجنسي و العنف المدرسي بمؤسسات التعليم

مراسلةخاصة /

شرطة المرور بمفوضية شرطة زايو
تقدم عروضا تحسيسية حول السلامة الطرقية والاستغلال الجنسي و العنف المدرسي
لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية

استفادة تلميذات و تلاميذ مدرسة ابن بسام بزايو صباح يوم الثلاثاء 06 يناير 2014 ، من عرض قيمة حول حوادث السير ألقاها ضابط الأمن رفقة شرطي بمفوضية الشرطة المدينة في موضوع : السلامة الطرقية ، و الاستغلال الجنسي و العنف المدرسي ، لفائدة تلاميذ قسمي الخامس و السادس ابتدائي بمدرسة ابن بسام ، لتحسيس أطفال المدرسة ، مستعملي الطريق بواسطة الدراجات الهوائية و النقل المدرسي ، بحضور مدير المؤسسة والأساتذة …. وقد تمت هذه المبادرة التحسيسية التواصلية بتنسيق مع مصلحة الشؤون التربوية بنيابة التعليم بالناظور تجاوبا مع روح المذكرة المنظمة للسلامة الطرقية.

و قدمت خلال هذا اللقاء التحسيسي التربوي الهام ذو المعاني المستقبلية ، عروضا على الشاشة أمام الأطفال ، قدمها ضابط الأمن رفقة عنصر المرور ، لتقريب الصورة من الفئة المستهدفة و مدى خطورة حوادث السير و أثرها السلبي على الاقتصاد الوطني و استهداف أرواح بريئة من جراء سوء استعمال الطريق و السرعة المفرطة، و عدم احترام قانون السير و ذلك من خلال أفلام قصيرة و صور متحركة تخللتها أسئلة هادفة ، وشروحات حول كيفية استعمال الطريق العمومية كراجلين و كذا كيفية التعامل مع السيارات أثناء العبور ، مع توضيح ما يقع من حوادث بسبب العنصر البشري/ السائقين منهم و الراجلين، لعدم فهم علامات المرور، و قواعد السير.
و بعد الانتهاء من العرض الذي استمتع به الأطفال و الأطر التعليمية التي سعت إلى إنجاح هذا الملتقى التواصلي بين الأطفال الصغار و رجال التعليم و رجال الشرطة الساهرين على حماية المواطن من الحوادث بالحفاظ على السلامة الطرقية…. وهذا اليوم التحسيسيهو حصيلة الوعي الجماعي بأهمية التواصل الايجابي بين مختلف مكونات المجتمع لربح رهان المستقبل…..

nador0587

nador0588

nador0589

nador0590

nador0591

nador0592

nador0593

nador0594

nador0595

nador0596

nador0597

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق