روبورتاج: عمال “أفيردا” بالناظور يستفيدون من حملة رمضانية لقافلة الخير

29 يونيو 2015آخر تحديث :
روبورتاج: عمال “أفيردا” بالناظور يستفيدون من حملة رمضانية لقافلة الخير

تقرير اخباري
مواصلة منها لخدمة الجانب الصحي والتوعي لدى الفئات الهشة والفقيرة والمعوزة، التي يتعذر عليها التوجه لمراكز العلاج والتطبيب.. نظمت قافلة الخير الطبية بشراكة مع منظمة الهلال الأحمر المغربي بالناظور، بمقر الأخيرة بشارع طنجة بمدينة الناظور، حملة طبية متعددة التخصصات والوظائف، استهدفت عمال النظافة لشركة أفيردا، المنضوين تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل.
هذه الحملة الرمضانية المجانية، التي تحمل فيها أطباء ومتطوعو قافلة الخير عناء الحر والجوع والعطش، تميزت بتقديم مجموعة من الخدمات الطبية لعدد من التخصصات التي غطت حاجيات ذات العمال المعهود إليهم تدبير قطاع النظافة بمدينة الناظور.
تخصصات: داء السكري والغدد، أمراض الجلد، الطب العام، الترويض الطبي وتقويم النطق والسمع، إضافة لتوزيع مجموعة من الأدوية الصيدلانية.. كانت أهم ما استفاد منه عمال أفيردا وأسرهم، حيث بلغ تعداد المستفيدين ما يزيد عن 326 فرد.
المنسق الجهوي للمنظمة الديمقراطية للشغل، عبد الواحد بودهن، ثمن المبادرة، ونوه بما تقوم به قافلة الخير الطبية من تعاط بناء مع حاجيات الفقيرة والمحتاجة وتقريب الخدمات العلاجية لهذه الفئات التي لا تستطيع تغطية الجانب الصحي لضعف مواردها المالية، وأضاف بأن هذه الحملة استطاعت أن تغطي نسبة كبيرة من عمال أفيردا الذين استفادوا من فحوصات عديدة خاصة وأدوية صيدلانية.
ليلى أحكيم، رئيسة قافلة الخير الطبية، التابعة لجمعية الناظور للتنمية الاجتماعية، الصحية والرياضية، قالت ضمن تصريح لها أن مشوار القافلة متواصل بلا رجعة، واعتبرت حملة عمال أفيردا الرمضانية، تتويجا لمسار طويل خلال السنة الجارية للقافلة والتي جابت عددا من المناطق والأحياء، لتقريب الخدمات الطبية من المحتاجين.
ولم تفوت ذات المسؤولة عن هذا الورش المتميز، الفرصة دون أن تقدم جزيل الشكر لكل المتدخلين في إنجاح حملات قافلة الخير، وفي مقدمتهم، منظمة الهلال الأحمر المغربي بالناظور الشريك الأساسي لها، إضافة الى المجلس الإقليمي للناظور الداعم الرئيسي للقافلة أيضا، كما لم تغفل كلا من مسؤولي السلطات المحلية ومندوبية وزارة الصحة وإدارة مستشفى الحسني وباقي أعضاء قافلة الخير من أطباء ومتطوعين.

nador132

nador133

nador134

nador135

nador136

 

nador138

nador139

nador140

nador141

nador142

nador143

nador144

nador146

 

nador148

nador149

nador150

nador151

nador152

nador153

nador154

nador155

nador156

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق