روبورتاج : مدير عام مارشيكا يدخل على خط الأزبال بالناظور و يعبئ عمالا و شاحنة و حاويات لمواجهة رهان الصيف و عيد الاضحى..

10 أغسطس 2019آخر تحديث :
روبورتاج : مدير عام مارشيكا يدخل على خط الأزبال بالناظور و يعبئ عمالا و شاحنة و حاويات لمواجهة رهان الصيف و عيد الاضحى..

 

بعثة أريفينو . 10 غشت 2019 الساعة 01.30

 

 

بعد السكتة القلبية التي أصابت الناظور في جانب النظافة و خاصة في هذا الموسم الحار الذي يصادف العطلة الصيفية و عودة عمالنا بالخارج و اللغط الذي وقع بين كافة المتدخلين و تضارب التهم بين هذا و ذاك و الخرجات الإعلامية التي تخون الطرف النقابي و رد رئيس جماعة الناظور الذي اعتذر للساكنة وما صاحب عملية ‘ السيلفيات ‘ التي غزت العالم و أحدثت ثورة في نشر المعلومة جعل المدير العام لشركة مارشيكا السيد سعيد زارو يعقد ندوة صحفية استدعى لها رئيس جماعة الناظور السيد حوليش و رئيس جماعة بني انصار السيد فوطاط و استهلاليد زارو مداخلته بالقول أنه يتحدث عن منطقة نفوذ مارشيكا كمسؤول يرى أن المنطقة تمس بالأذى و أبقى مكتوف الأيدي لذا من اللازم أن أتدخل لحماية مشاريع مارشيكا و حماية الساكنة من الأخطار التي تتسبب فيها هذه الأزبال .. وقال إن هناك من الناس من لا يريدون الخير لهذه المدينة لكن لم يسميهم بالاسم و لا الصفة و أضاف و جدنا حالة لا نقبلها فقامت مارشيكا بإجراء اتصالات مع رؤساء الجماعات و السيد العامل و بعض الجمعيات التي طالبت التدخل ..فقررنا التدخل للمساعدة في انتظار حل المشكل مع شركة النظافة ..فقررنا أن يكون تدخلنا محدودا زمانا و مكانا ابتداء من الغد مارشيكا ستشتغل شهرا كاملا لحمل نفايات الكورنيش و المناطق الخاضعة لها ترابيا من الأحياء كشعالة و ترقاع و بوعرورو ووو.

وستتدخل بتوفير 100 حاوية من الحجم الكبير ( 660 ليتر )و استقدام شاحنة بحمولة 14 متر مكعب او شاحنتين إن اقتضى الأمر مع تعبئة فرق إضافية من اليد العاملة للاشتغال بصفة متواصلة لضمان نظافة مستمرة .

 كما تحدث عن المجهودات التي قامت بها الشركة منذ 2009 انطلاقا من تنظيف البحيرة ليتحدث عن معاناة جاليتنا في هذا الفصل وسط مدينتها و كذا الساكنة و السياح خلال هذا الفصل الحار لذا قرر البدء بمارشيكا و إن اقتضى الحال سنتدخل خارج نفوذنا الترابي من باب مد يد المساعدة لإخواننا . و وجه الكلمة لرؤساء الجماعات لأخذ الدرس و العبرة من هذه الأزمة لاختيار الشركات ذات المستوى العالي في الخدمات و الجودة و قال نحن مستعدون لمساعدتكم للحضور معكم في فتح الأظرفة و اختيار الشركات المناسبة فقال : عار علينا أن نستقبل عمالنا بالخارج بهذه الهدية وتزامنها مع عيد الأضحى المبارك .. فنبه الساكنة إلى أن هناك بعض الأفراد يستفيدون من الازبال لذا فالمشكل ليس مع الشركة و إنما مع بعض الأشخاص و أكد بأن مارشيكا لا تنافس أحدا و إنما تتدخل طبقا لقانونها الأساسي 10/25 المادة 28 بعدها فسح المجال لطرح تساؤلات الإعلاميين .

في الختام اعتذر بدوره لساكنة الناظور على الأذى الغير المقصود الذي سببته لها هذه االنفايات و كرر اعتذاره باللغة الفرنسية …

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق