روبورتاج مصور: عمال أفيردا الناظور يهددون بإضراب شامل إبتداء من الثلاثاء المقبل

14 نوفمبر 2013آخر تحديث :
روبورتاج مصور: عمال أفيردا الناظور يهددون بإضراب شامل إبتداء من الثلاثاء المقبل

تقرير إخباري
انعقد في يوم الاثنين 11/11/2013 بمقر الأمانة الجهوية للإتحاد المغربي للشغل بالناضور الجمع العام الاستثنائي لقطاع افيردا الذي أطره السيدان عبد الواحد بودهن ومحمد الحساني عضوا الأمانة الجهوية لفرع الناضور والدريوش والسيد جمال منصور الكاتب العام لقطاع افيردا .
عرف هذا الجمع الاستثنائي الذي حضره أغلب عمال شركة “افيردا المغرب” نقاشا حادا وعميقا حول آخر مستجدات المطالب التي ما زالت عالقة وتنتظر طريقها إلى الحل .
فبعد استعراض نائب الأمين الجهوي السيد عبد الواحد بودهن لكرونولوجيا الحوارات السابقة مع إدارة الشركة وبحضور ممثلي مجموعة الجماعات وعمالة الناضور والسلطة المحلية ومندوبية الشغل، حيث كانت لغة الإخلال بمختلف الالتزامات هي الطاغية على جميع المحاضر التي وٌقعت مع إدارة الشركة، وأشارنائب الأمين الجهوي أن وحدة العمال وتضامنهم هو الضامن الحقيقي لانتزاع جميع الحقوق، وخير دليل على ذلك وقفة الجمعة الأخيرة التي استطاع العمال من خلالها انتزاع حقوقهم المشروعة .
أما فيما يتعلق بمشكل عطل الشركة السابقة ” فيوليا ” التي مازالت في ذمتها ولم تؤديها للعمال والتي تلقى فيها العمال وعودا بحلها من طرف مجموعة الجماعات وعمالة الناضور – خصوصا أن عمال نفس الشركة بمدينة الرباط قد توصلوا بجميع مستحقاتهم التي كانت بذمة شركة ” فيوليا ” من طرف بلدية الرباط ” فقد أكد السيد محمد الحساني عضو الأمانة الجهوية إلى ضرورة تنويع أشكال النضال النقابي للتمكن من حل هذا المشكل، خصوصا وأن خيار اللجوء إلى المحاكم يبقى خيارا صعبا وغير مضمون .
وبعد نقاش مستفيض وعقلاني قرر الجمع العام عدم اللجوء إلى القضاء لأن العمال ليسوا طرفا في المشكل الذي طرأ بين مجموعة الجماعات وشركة ” فيوليا ” وأنهم مجرد عمال اشتغلوا بعرقهم وعلى الدولة ممثلة في عمالة الناضور ومجموعة الجماعات أن تمكنهم من كافة حقوقهم التي في ذمة شركة ” فيوليا ” .
وبذلك قرر الجمع العام مراسلة المكتب النقابي جميع الجهات المعنية إلى ضرورة حل مشكل عطل ” فيوليا ” نهائيا بتمكين العمال بجميع مستحقاتهم في مدة أقصاها أسبوع ينتهي بانتهاء يوم 18/11/2013، وفي حالة عدم حله في هذه المدة فإن العمال مضطرون إلى إعلان إضراب مفتوح يبتدىء من صباح يوم 19/11/2013 ويستمر إلى حين توصل جميع العمال من مستحقاتهم التي في ذمة شركة ” فيوليا ” .

nador0249

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق