شاهد: إنجرافات التربة و سقوط الصخور يهدد مستعملي الطريق الساحلي بين الناظور و الحسيمة

19 فبراير 2015آخر تحديث :
شاهد: إنجرافات التربة و سقوط الصخور يهدد مستعملي الطريق الساحلي بين الناظور و الحسيمة

موسى الراضي

تعرف مختلف الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة الحسيمة، إنجرافات للتربة والصخور بسبب الأمطار التي تشهدها المنطقة منذ بداية الأسبوع الجاري، خاصة على مستوى الطريق الساحلي الرابط بين الحسيمة وتطوان وكذا الطريق الساحلي الحسيمة-الناظور.

هذا وتناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صور لإنجرافات صخرية وطينية عرفها الطريق الساحلي المُمتد بين الحسيمة وطنجة، وأظهرت الصور صخور كبيرة إستقرت وسط الطريق بعد تدحرجها من المرتفعات المحاذية للطريق، مما تسبب في عرقلة السير العادي لحركة المرور في ظل تأخر تدخل المصالح المختصة.

وتُشكل هذه الإنجرافات تهديداً لسلامة مستعملي الطريق نظراً لحجم الصخور المتساقطة، التي تجد سبيلها مباشرة نحو الطريق بسبب غياب حواجز وقائية أو قصر علوها في بعض المواقع.

نفس السيناريو يتكرّر على مستوى الطريق الساحلي الرابط بين الحسيمة والناظور، الذي يشهد تسـاقط أحجار كبيرة من أعلى الجبال المحيطة بالطريق بسبب غزارة الامطار، ما يُربك حركة السير ويتسبب في مجموعة من حوادث السير.

وعلاقة بالموضوع عرف الطريق ذاته، منذ الثلاثاء حوادث سير متفرقة، حيث سُجلت في الفترة الممتدة بين الثامنة صباحا و الرابعة زوالا من يوم أمس خمس حوادث سير، أسـفرت عن خسـائر مادية وإصابات متفاوتة الخطورة، إستدعت بعضها نقلها إلى مستشفى محمد الخامس بالحسيمة أو المستشفى الحسني بالناظور، فيما لم تسجل أية خسائر في الأرواح .

nador1898 nador1899

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق