صور الجنازة: و يتوالى ضحايا السرطان بالناظور، آخرهم المرحوم محمد توتوح المتحدر من بني سيدال

14 فبراير 2015آخر تحديث :
صور الجنازة: و يتوالى ضحايا السرطان بالناظور، آخرهم المرحوم محمد توتوح المتحدر من بني سيدال

الهادي بيباح
الداء الخبيث كما يسمى بالعامية تفاديا لذكره بالإسم يمضي بثبات في حصد المزيد من ضحاياه بالناظور خاصة و بمنطقة الريف عامة و آخرهم المرحوم عبد القادر توتوح أخ السيد محمد توتوح الملقب بالشحمة سائق أحد سيارات النقل المدرسي ببني سيدال الجبل.
المرحوم عبد القادر توتوح يبلغ من العمر حوالي ثلاثة و خمسين سنة و يتحدر من جبل القضيا ببني سيدال الجبل و كان يقطن بتراب جماعة إحدادن و خلف وراء ظهره زوجته و ثلاث بنات. وقد وافته المنية مساء الخميس 12 فبراير الجاري بعد صراع مرير مع مرض السرطان الخبيث الذي هشٌم أعضاءه الباطنية و بخاصة الكبد و الكلية.
و مثله مثل باقي ضحايا هذا الداء في الناظور و الحسيمة تكبد المرحوم الكثير من المعانات مع صعوبة الحصول خدمات التمريض العمومية و مع مصاريف التنقل إلى كل من و جدة و فاس، وكان آخر ذلك منذ حوالي شهر حيث أجرى عملية جراحية بمدينة وجدة رغم حالته الصحية الصعبة و التي لم تكلل بالنجاح. وقد ووري جثمان المرحوم الثرى بعد ظهر اليوم الجمعة 13 فبراير الجاري بمقبرة إبوعجاجن بتراب جماعة إحدادن.
فإلى متى ستستمر معانات المصابين بهذا المرض الخبيث بمنطقة الريف التي تشهد أعلى نسبة في انتشار مرض السرطان مع تكاليف التمريض و العلاج الباهظة و مع صعوبات و عراقيل التنقل صوب وجدة و فاس و الرباط و التي تهلك صحة المرضى قبل جيوبهم.
ألم يحن الوقت لتقريب مراكز الإستشفاء بضحايا السرطان بمنطقة الريف و تبسيط إجراءات الحصول على الخدمات الطبية و الأدوية المناسبة؟
تغمد الله الفقيد برحمته الواسعة و ألهم زوجته و بناته و كافة أفراد أسرته الصبر و السلوان و “إنا لله و إنا إليه راجعون”
nador1455

nador1456

nador1457

nador1458

nador1459

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق