+صور ..جمعية ثيفاون نالريف ببني انصار تنظم حملة طبية ثانية ضد داء السكري بحي إقبوزا

3 يوليو 2016آخر تحديث :
+صور ..جمعية ثيفاون نالريف ببني انصار تنظم حملة طبية ثانية ضد داء السكري بحي إقبوزا

أريفينو  سعيد يحيى علي العثماني

بعد الحملة الطبية الأولى ضد داء السكري التي قامت بها جمعية ثيفاون نالريف ببني انصار ببوقانا يوم السبت2016.06.18م؛ والتي لقيت استحسانا كبيرا من طرف الساكنة…فان الجمعية أعادت هذه المبادرة الخيرية بحي إقبوزا ٌٌ بداخل المسجد ٌٌ وذلك يوم السبت2016/06.26مباشرة بعد صلاة الظهر.

على اعتبار شهر رمضان المبارك يشكل مناسبة خاصة لمرضى السكري والضغط الدموي، حيث أن النظام الغذائي يعرف تغيرا جذريا في هذا الشهر الكريم، سواء من حيث عدد الوجبات وأوقاتها ومكوناتها و ما تحتويه من سعرات حرارية وسكريات و نشويات و أملاح …. يمكن أن تضر بمرضى السكري والضغط الدموي.

وتجدر الإشارة إلى أن الخدمات التي تقدمها جمعية ثيفاون نالريف ببني انصار تتمثل في: التوعية الصحية، قياس مستوى السكري في الدم، قياس ضغط الدم، توزيع دفاتر المراقبة الصحية على مرضى السكري و الضغط الدموي، مراقبة الوزن و الطول، المتابعة الصحية لمرضى السكري و الضغط الدموي، توجيه الحالات الجديدة إلى المركز الصحية التابعة للجماعات القروية (بني حذيفة، بني عبد الله، زاوية سيدي عبد القادر و جماعة أسنادة)، والتدخل لدى الجهات الاستشفائية العامة و الخاصة من أجل تخفيض التكلفة العلاجية على المرضى.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق