+صور: فعاليات جمعوية و محسنين يعتنون بفضاءات مدرسة تاوريرت حامد ببني سيدال لوطا

16 أبريل 2017آخر تحديث :
+صور: فعاليات جمعوية و محسنين يعتنون بفضاءات مدرسة تاوريرت حامد ببني سيدال لوطا

الهادي بيباح – بني سيدال
أشرفت جمعية شباب تاوريرت حامد للثقافة و التنمية الاجتماعية و الرياضية و جمعية كدية حامد للتضامن و التنمية نهار الاحد 16 أبريل 2017 على تهيئة و تنقية ساحة فرعية تاوريرت حامد و غرس مجموعة من النباتات و الشجيرات بفضاءها الأخضر و كذا شحن جب المؤسسة بالماء الصالح للشرب.
و قد شارك في مبادرة الجمعيتين المذكورتين بعض المحسنين و في مقدمتهم إبن الدوار المذكور أعلاه الأستاذ المختار الطيبي و ابنه الدكتور عماد الطيبي الطبيب الإحيائي بالناظور و الذين تعودا مد يد العون للجمعيتين كلما بادرتا لأشغال الإصلاح بكل من هذه المؤسسة التربوية أو بالمقبرة المجاورة لها.
و تأتي هذه البادرة في إطار إتفاقية الشراكة التي تجمع جمعية شباب تاوريرت حامد بمديرية التعليم التي تحيي الأسبوع البيئي احتفاء بالأسبوع العالمي للغابة و اليوم العالمي للشجرة.
و لازالت هذه الفرعية التابعة لمجموعة مدارس لعزيب تعتمد في سد حاجياتها من الماء الصالح للشرب على الصهاريج المنقولة على متن الشاحنات في الوقت الذي يمر أنبوب شبكة هذه المادة الحيوية بجوار بابها الرئيسي منذ أزيد من أربع سنوات.
كما أن هذه الفرعية و باقي الفرعيات الأخرى التابعة لمجموعة مدارس لعزيب لا تتوفر على أعوان الخدمة سواء تعلق الأمر بالحراسة أو النظافة مما يجعل مبادرات جمعيات المجتمع المدني بخصوص إصلاح بعض المرافق أو غرس الأشجار و النباتات بفضاءاتها معرضة للإتلاف بسبب غياب الإعتناء اليومي المفروض توفيره من قبل الأعوان.
و بهذه المناسبة يلتمس شركاء هذه المؤسسة التربوية من المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور بضرورة التدخل عاجلا لربطها بشبكة الماء الصالح للشرب خصوصا و قد تم إحداث أربع مرافق صحية للتلاميذ و التلميذات منذ أزيد من سنة، كما يتوجب وضع و لو عون خدمة واحد رهن إشارة هذه الفرعية و باقي الفرعيات الاخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق