روبورتاج مصور و تستمر المأساة: آباء يغلقون الطريق بين الناظور و ازغنغان احتجاجا على طرد ابرشان لابنائهم من حافلات النقل المدرسي من جديد!!

13 أكتوبر 2015آخر تحديث :
روبورتاج مصور و تستمر المأساة: آباء يغلقون الطريق بين الناظور و ازغنغان احتجاجا على طرد ابرشان لابنائهم من حافلات النقل المدرسي من جديد!!

nador045أريفينو خاص: الطيب خوجة
الساعة السادسة و 45 دقيقة:
قطع عدد من آباء و اولياء امور تلاميذ بثانوية طه حسين بمنطقة جعدار مساء اليوم الثلاثاء 13 اكتوبر “و لا يزالون الى حد كتابة هذه السطور” الطريق الرابطة بين الناظور و ازغنغان قبالة الثانوية بجعدار و حاصروا حافلتين للنقل المدرسي امام الثانوية و ذلك احتجاجا على ما قالوا انه “جبروت” برلماني اعزانن محمد ابرشان الذي قام أمس بطرد تلاميذ من هذه الحافلات و رفض نقلهم اليوم أيضا.
و قالت مصادر من المحتجين، ان ابرشان قام على الساعة السادسة من مساء أمس الاثنين 12 اكتوبر بتوقيف سيارات النقل المدرسي التي كانت تقل تلاميذ جماعة اعزانن الى مقر سكناهم امام ثانوية ابن سينا بازغنغان حيث امر بنفسه التلاميذ و التلميذات اللذين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت ضده الاحد امام عمالة الناظور بالنزول من السيارات، مطالبا اياهم بالذهاب الى من يحتجون معهم لنقلهم.
هاته الواقعة التي اثارت غضب أولياء امور التلاميذ المعنيين دفعتهم للاحتجاج مساء اليوم امام باب ثانوية جعدار بعدما قام سائقو الحافلتين بتنفيذ تعليمات ابرشان اليوم ايضا و رفضهم نقل عدد من التلاميذ.
المحتجون حاصروا سيارات النقل المدرسي مطالبين سائقيها بنقل جميع التلاميذ و من بينهم ابنائهم او عدم نقل احد، و لهذا غادر السائقون و ترك السيارات فيما حل بالمكان رئيس دائرة قلعية و باشا ازغنغان و مسؤولو الامن الذين دخلوا في مفاوضات مع اولياء الامور.
و لحدود كتابة هذه السطور لا تزال الوضعية كما هي عليه بعدما رفض المسؤولون اعطاء ضمانات بعدم طرد التلاميذ من السيارات بعد خروجهم من المدار الحضري لازغنغان.
كما رفض المحتجون اقتراحا من مسؤولي السلطة بتنظيم زيارة الى عامل الناظور حالا بغرض ايجاد حل جذري للمشكل، و قال الآباء انهم يأسوا من تسويفات عامل الناظور و سيبقون معتصمين بالمكان الى غاية ايجاد حل نهائي لمعاناة ابنائهم.

تحديث 8 ليلا: انتهى اعتصام الاباء بعد حضور رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الناظور و مسؤولي الامن الاقليمي بالناظور، حيث اتفق الجميع على تحرير محاضر رسمية في الموضوع بمفوضية امن ازغنغان و الاستماع ايضا الى سائقي الحافلات المدرسية بخصوص طردهم للتلاميذ على ان يعقد لقاء غدا بين جمعية الاباء و عامل الناظور

https://youtu.be/bVHShnf7q2A

https://youtu.be/ERurjAnmy58

https://youtu.be/Ew9cDVUUJAg

https://youtu.be/VGMbMKPvvXU

https://youtu.be/lsIivnEAPVg

nador428

nador429

nador434

nador433

nador432

nador431

nador430

nador435

nador436

nador437

nador438

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • بنعمر ل
    بنعمر ل منذ 9 سنوات

    تم يوم الجمعة 17 ديسمبر2010، بمقر عمالة الناظور، توقيع اتفاقية شراكة بين نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور وجماعة إعزانن، وقعها السيدان النائب الإقليمي للوزارة بالناظور، ورئيس جماعة إعزانن، بإشراف السيدين مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية، وعامل صاحب الجلالة على إقليم الناظور، وبحضور عدد من المستشارين ورؤساء الجماعات ومسؤولي المصالح الإدارية المحلية.
    Source : https://www.oujdacity.net/regional-article-33820-ar/

  • الصغيــر محمد
    الصغيــر محمد منذ 9 سنوات

    إن قارون كان من قوم موسى فبغى عليهم وآتيناه من الكنوز ما إن مفاتحه لتنوء بالعصبة أولي القوة إذ قال له قومه لا تفرح إن الله لا يحب الفرحين .. وابتغ فيما آتاك الله الدار الآخرة ولا تنس نصيبك من الدنيا وأحسن كما أحسن الله إليك ولا تبغ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين . آية عظيمة اتقوها ….هكذا يعلن واقع الحال ، وما هو مقدر في المآل . قوتين وجهاً لوجه: قوة السيد محمد ابرشان المنتفشة المنتفخة التي تبدو للناس قادرة على الكثير. وقوة الله الحقيقية الهائلة التي تتهاوى دونها القوى الظاهرية الهزيلة التي ترهب الناس ..

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق